منتج “سيد الخواتم” يطلق فيلما عالميا عن النبي “محمد”

منتج  سيد الخواتم  يطلق فيلما عالميا عن النبي  محمد

أعلن مستثمرون قطريون التخطيطَ لإنتاج فيلم عالمي عن حياة النبي “محمد” (ص) باللغة الإنجليزية بتكلفةٍ تبلغ 150 مليون دولار في عام 2011، وسيقوم بإنتاجه المنتج العالمي باري أوزبورن منتج فيلم “ملك الخواتم Lord of the Rings “.

وقالت مجموعة “النور القابضة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي” -وهي مجموعة استثمارية قطرية تأسست مؤخرا-: إنها تهدف من هذا الفيلم إلى “سد الفجوة بين الثقافات”، كما يسعى الفيلم “للتعريف بالإسلام ورسوله دوليّا ولتصحيح صورته في أذهان الجمهور الغربي”، بحسب رويترز.

وأضافت المجموعة أنها عهدت إلى الداعية المعروف الشيخ يوسف القرضاوي مهمة الإشراف على الأبحاث التمهيدية للفيلم وتقديم الاستشارات الدينية والتاريخية إلى منتج الفيلم ومخرجه.

وبدأت “مجموعة النور” في المشاورات مع استوديوهات الإنتاج وشركات التوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأوضح أحمد الهاشمي رئيس المجموعة أنه يتوقع أن يجهز النصّ النهائي للفيلم في عام 2010، كما أوضح أن الفيلم الذي سيمثل باللغة الإنجليزية سيشارك في تمثيله مسلمون ناطقون باللغة الإنجليزية.

وأضاف أن الفيلم سيلتزم بالمعايير الإسلامية في تصوير الشخصيات، ولذلك لن يتم فيه تجسيد شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأُنشئت المجموعة هذا العام للاستفادة من الفرص الاقتصادية في صناعة الترفيه، بالتركيز على الإنتاج السينمائي الدولي والعربي، وأفلام الرسوم المتحركة، وتريد شراء أصول متعثرة في صناعة السينما في الولايات المتحدة وبريطانيا.

كان منتجون عرب وأمريكيون أعلنوا -مؤخرا- أنهم في طور الإعداد لفيلمٍ عالميٍ يتحدث عن سماحة النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- بعنوان “رسول السلام” للمخرج والسيناريست الأمريكي رمزي توماس؛ الذي قال إن كونه غير مسلم لا يمنعه من كتابة سيناريو الفيلم.

ويعتبر فيلم “رسول السلام” ثاني عمل سينمائي من نوعه في هوليوود، حول قصة حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- بعد فيلم الرسالة للمخرج الراحل مصطفى العقاد عام 1970.

يذكر أن فيلم ” The Lord of the Rings :The Two Towers ” من أنجح أفلام هوليوود ، ويدور حول مجموعة من الأشخاص يسعون إلى إعادة الخاتم إلى موردور، بينما يضل فرودو -الذي يحمل الخاتم- ورفيقه سام، طريقهما وسط التلال؛ حيث يلتقيان بجولام، الذي كان يحمل الخاتم من قبل، فيما يرفض “سام” الاعتماد على “جولام” لعدم ثقته فيه، لتبدأ معركة ملك الخواتم لاستعادة عرشه؛ التي سيواجه خلالها 10 آلاف كائن متعطش للدماء.

التعليقات مغلقة.
%d مدونون معجبون بهذه: