لفنان الصاعد هفال محمد يطلق اول ألبومه (وردتي الاثيرة)

بعد النجاح الكبير الذي حققه في برنامج (كورد ستار) الذي تقدمه فضائية كوردسات، ضمن نسخته الثانية (kurd star2)عام 2008، أطلق الفنان الشاب هفال محمد ألبومه الغنائي الاول في الاسواق ويحمل عنوان (تاقة كول- الزهرة الوحيدة).
وحصل الفنان هفال خانقيني (ويعرف بهذا الاسم ايضا) على المركز الثاني بعد منافسة شديدة مع الفنان هزار عبدالستار صاحب المركز الاول. وهو بذلك حقق شهرة كبيرة في كوردستان، وذلك لأدائه المميز ونمط اغانيه، حيث قدم وصلات رائعة بالهجته الكلهورية نالت استحسان عشاق صوته الذي حمل اصالة الفوفكلور الكلهوري..
يتضمن الالبوم سبع أغان، ما بين العاطفية والغربة، ثلاث منها باللهجة الكلهورية المنتشرة في مناطق خانقين وقصر شيرين وكرماشان ومناطق اخرى والبقية باللهجة السوارانية..
لحن للفنان خليل عبدالله ونياز محمد ومنصور كريمي، فيما حملت اربع اغان الحان المطرب نفسه، اما كلمات الاغاني فكانت للشاعر الكلاسيكي القديم قانع وناهد محمدي وسعيد عبادتيان والمطرب الخانقيني حسن هياس والدكتور سراج الدين عبادتيان واحمد محمد اضافة الى اغنية اخرى فولكلورية..
حول سبب تأخيره للالبوم، اكد المطرب الصاعد هفال خلال لقاء قصير معه أن اصدار الالبوم يحتاج الى التأني في اختيار الالحان والكلمات ومواضيع الاغنيات، وهذا يحتاج الى جهد ووقت كافيين لذلك..
وعن مدى نجاح باكورة اعماله قال: “هذا الامر مرهون بمدى اقبال الجمهور الذي اعتبره الفيصل في تقييم عملي”.. واضاف:” وبجانب هذا اعرب العديد من المختصين في مجال اللحن والغناء اعربوا عن املهم في نجاح البومي”..
وفي معرض اشارته الى نمط الاغاني قال ان معظمها تحمل نمطا شبابيا من حيث التوزيع مع احتفاظها بالطابع الشرقي او بالطابع الكوردي، وهي تحمل ايقاعات مابين السريعة والهادئة والمتوسطة، وفي هذا مراعاة لجميع متذوقي الطرب الكوردي الاصيل..
هذا وتم تسجيل الاغاني في السليمانية، فيما اجريت المعالجات الفنية والطبع في ستوديوهات تركيا.. والفنان ينوي انتاج كليب لاحدى اغاني البومه برعاية وانتاج قناة كوردسات الفضاية

التعليقات مغلقة.
%d مدونون معجبون بهذه: