يحيى يقود تنظيما لقلب نظام الحكم في تركيا بمسلسل جديد

يحيى يجسد شخصية يساري يتعرض للاعتقال والتعذيب

يقود الممثل التركي بولنت إينال -الشهير بـ”يحيى” في مسلسل “سنوات الضياع” الذي عُرض على MBC- تنظيما يساريا لقلب نظام الحكم في تركيا، وذلك ضمن أحداث مسلسل “أينساك هذا القلب؟” Bu Kalp Seni Unuturmu الذي يعرض حاليا على قناة Show TV التركية.

وذكرت صحيفة “حبر ترك” التركية أن المسلسل الذي توقف عرضه لبضعة أسابيع يدور حول قصة حب كبيرة حدثت بالفعل في عام 1980 بعد الانقلاب العسكري في تركيا، حيث تظهر القصة حدّة الوضع السياسي في السنوات التي تلت الانقلاب، والتعذيب الجسدي في السجون العسكرية للمعارضين، والحياة الاجتماعية القاسية في ظل الأحكام العرفية.

“أينساك هذا القلب؟” يدور حول الشاب اليساري “سينان” الذي يجسِّده بولنت إينال حيث يقوم بدور قائد تنظيم يساري، يتعرض للاعتقال والتعذيب في سجن ديار بكر، و”جميلة” التي تجسدها ميليس بِِرقان الثرية وغير المسيسة، والتي تعيش حياة سعيدة مع زوجها.

ولكن بعد 12 سبتمبر/أيلول 1980 يتغير كل شيء؛ حيث تُلقي الأوضاع السياسية والعسكرية التي شهدتها تركيا في ذلك الوقت بظلالها على علاقة “جميلة” بزوجها، وتجمع المصادفة “سنان” بـ”جميلة” في منزل وتكون بداية لقصة حب عاطفية كبيرة.

من جانب آخر، هناك أخت “جميلة” “يلديز” والتي تجسدها برّاك توزون أتاج، وهي يسارية الفكر، حيث تتأثر حياتها كثيراً بالأحداث، بل تصبح ضحية من ضحايا 12 أيلول.

كما تتأثر علاقة الصداقة التي تجمع بين “كريم” و”كورشاط” قائد تنظيم يميني والذي جسد دوره “صايجن صويال الشهير بشخصية “رسلان” في مسلسل “عاصي” الذي يعرض حاليا على MBC، وذلك بسبب اختلاف وجهات نظرهما السياسية.

المسلسل من إنتاج “تومريس جريت أوغلو”، حيث تعود ديكورات وملابس وأكسسوارات وسيارات المسلسل إلى بداية الثمانينيات، كما أن هناك طاقم عمل في المسلسل من موظفين وخبراء استشاريين من صحفيين وكتاب لاستشارتهم في الأمور التاريخية التي حصلت في تلك الفترة، وقد تم تجميع وجهات نظر كل الأطراف السياسية حتى يكون المسلسل أكثر دقة وأكثر وضوحاً.

أفضل مسلسل في 2009

ومع الانفتاح على الأكراد في الساحة السياسية مرة أخرى؛ يتوقع من المسلسل أن يضم بعض المشاهد لمناقشة الموضوع الكردي، وكيف ستتشكل تركيا سياسيّا بعد ثورة أيلول، وسوف يتطرق العمل إلى مشاكل الناس الاقتصادية والاجتماعية.

المسلسل بطولة بولند إينال (يحيى في سنوات الضياع) مليس برقان، صايغن صويال (رسلان في عاصي)، أوقان الابك، برّاك توزون أتاج وهالة صويغازي والممثل القدير صالح جوناي. ومن إخراج ايدن بولوت.

وحصل “أينساك هذا القلب؟” على جائزة جمعية الصحفيين للإذاعة والتلفزيون لأفضل مسلسل في عام 2009.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: