نانسي عجرم تنقذ «مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال»

أنقذت المطربة نانسي عجرم «مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال» في دورته الـ(20)، من الفشل والذي اختُتم الأسبوع الماضي. حدث هذا عندما شاركت في حفل الافتتاح الذي حضره وزير الثقافة المصري فاروق حسني، حيث اعتُبرت فقرتها الأقرب إلى روح المهرجان. وقد جاء حفل الافتتاح وكأنه حفل مدرسي، ولا يرقى بأي حال من الأحوال إلى مستوى مهرجان سينمائي، حتى لو كان للصغار، كما أن النجوم الذين وقفوا على المسرح وحاولوا منح الحفل خفة ورشاقة، لم تساعدهم أعمارهم وأوزانهم على ذلك، حتى إن الممثلة الوقور سميرة عبدالعزيز، راحت تقفز إلى المسرح بخفة ورشاقة فسقطت على خشبة المسرح. وكانت أغنية نانسي التي تقول «شخبط شخابيط.. لخبط لخابيط»، شديدة التعبير عن «مود» حفل الافتتاح، وروحه الفنية، واعتُبرت أفضل اسكتشاته الاستعراضية، تلك المستوحاة من وحي الفيلم الاستعراضي الأميركي «صوت الموسسيقى» (Sound of Music) من بطولة جولي أندروز.

أيضاً كشف المهرجان عن إفلاس فني حقيقي في العثور على عمل سينمائي عربي يتعلق بالأطفال، يتم تكريمه أو الاحتفاء به، ما جعل لجنة المهرجان تبحث عن ممثلين، مثل يحيى الفخراني وأشرف عبدالباقي وعبدالرحمن أبوزهرة، وسميرة عبدالعزيز لتكريمهم عن أعمال، بعضها لا علاقة له كثيراً بالأطفال، مثل مسلسل السيت كوم «راجل وست ستات» ومسلسل «حمادة عزو»، وهؤلاء النجوم محبوبون، بالنسبة إلى الأطفال، على الرغم من أنهم لم يقدموا أعمالاً خالصة لهم. وربما ما يشفع لهم ذلك أنهم قدموا الأداء الصوتي العربي في أفلام ديزني، التي سبق أن شارك فيها الفخراني وأبوزهرة وهنيدي، وهو أمر قد يجعل تكريمهم مفهوماً إذا تم وضعه في هذا السياق.

// <![CDATA[
document.write('’);
// ]]> كما جمع التكريم مطربين معتزلين غنوا للأطفال من حوالي 20 إلى 25 سنة تقريباً، مثل طلعت عطية وعفاف راضي ومحمد ثروت.

وعلى الرغم من أن نانسي أنقذت حفل الافتتاح، إلاّ أن مشاجرات نشبت بين معجبيها من ناحية، وطاقم الحرس الخاص بها وعددهم 20 شخصاً، يضاف إليهم رجال أمن الأوبرا من ناحية أخرى، وذلك بعد أن فشل الحرس الخاص بها وأمن الأوبرا في منع معجبيها من إبعادهم عنها بالطرق السلمية، ما حول الأمر إلى مشاجرة كبيرة في دار الأوبرا.

وقد عبرت نانسي عن سعادتها الشديدة بتكريمها في المهرجان، خاصة أنها أصبحت سفيرة للنوايا الحسنة، وهو اللقب الذي تعتبره من أهم الجوائز التي نالتها في حياتها كلها. وكشفت نانسي أنها ستعاود التعاون مع المخرجة نادين لبكي، كما ستزور القاهرة ثانية للاتفاق مع المخرج شريف صبري على تصوير أغنيتها الجديدة «بابا بورتو» التي سجلتها، من كلمات وألحان محمد رحيم وتوزيع كريم عبدالوهاب.

وكان الفيلم السوري «طيور الياسمين» للمخرجة سلافة حجازي، قد فاز في ختام المهرجان بالجائزة الذهبية، في مسابقة الأفلام العربية للرسوم المتحركة، بينما نال البرنامج المصري «كتاب الأمثال» الجائزة الفضية، وحصد الفيلم الإماراتي «أصيلة» الجائزة البرونزية. وبينما استثمرت بعض الفنانات المهرجان لإبراز أزيائهن، أمثال سوزان نجم الدين ومادلين مطر ونهلة سلامة وغادة إبراهيم، حرصت أخريات على اصطحاب أطفالهن إلى المهرجان، ومنهن نهلة سلامة ومنال سلامة، وعزة لبيب، بينما حضرت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ومعها ابنها علاء محمود مرسي وحفيدها.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: