محمد القس: “كوميدو” نقطة انطلاقي إلى الدراما السورية

محمد القس وفريق  كوميدو  يستكملون التصوير في بيروت
mbc.net

أعرب الفنان السوري محمد القس -الذي يشارك في بطولة البرنامج الكوميدي “كوميدو”- عن أمله في أن يمثل العمل نقطة انطلاق نحو تحقيق حلم المشاركة في الدراما السورية الذي انتظره طويلا بعد خمس سنوات من العمل في الدراما الخليجية.

وقال القس “بدايتي كانت بمسلسلات خليجية، كبني جان وأم الحالة وغشمشم، وهذا بحكم إقامتي بالخليج، لذلك لم أتمكن من التمثيل في أي عمل سوري، لعدم وجود علاقات تجمعني بالوسط الفني هناك، بينما في الخليج أعرف كل المنتجين والممثلين، والمخرجين، وهو من أساسيات العمل”.

وأشار الفنان السوري إلى أنه يتوقع بعد أعماله الثلاثة الأخيرة “بني جان وأم الحالة، وحاليا كوميدو” تحقيق انتشار عربي، ما قد ينعكس على إمكانية تلقي عرضا فنيا سوريا، وهو الأمر الذي طالما تمنّاه.

ومن جهة أخرى، أوضح القس أن فريق “كوميدو”، سيتوجه في 25 مايو/أيار الجاري إلى بيروت، ليكمل تصوير حلقات العمل، والتي ستصل إلى أكثر من أربعين حلقة.

وعن أجواء تصوير الحلقات الأولى من المسلسل قال: “أجواء التصوير مثيرة للضحك، خاصة أخطاء وعثرات الممثلين”، وروى موقفا تعرض له فريق العمل بالقول “تم إعادة تصوير مشهد أسعد الزهراني عندما كان يؤدي دور مذيع لنشرة الأخبار أكثر من عشر مرات، بسبب لفظه لنفس الكلمة بشكل غير صحيح”.

وأضاف: في مشهد آخر للزهراني وبينما كان الأخير يؤدي دور “سعود البثر” (والبثر هو ثقيل الدم باللهجة السعودية) فكان أداؤه رائعا جدا، لدرجة أننا كنا جميعا نضحك أثناء تصوير المشهد، مما أدى إلى إعادته أكثر من عشرين مرة حيث استطعنا أن نتمالك أنفسنا”.

وأعرب القس عن أمله في نجاح المسلسل في ترك بصمة في عالم الكوميديا خلال المستقبل، وأن يكون البرنامج عامل جذب للمشاهدين، بحيث يجبرهم على البقاء في منازلهم لمتابعته، بدلا من الخروج، أو متابعة مسلسلات وبرامج أخرى.

وأشار إلى أن فريق العمل ينتظر رد الفعل بعد عرض الحلقات الأولى، وقال إن التركيز في البرنامج تم على الاسكتشات، بحيث يمكن أن ينقل أي استكتش، إلى أي حلقة، بمعنى أنه تم العمل على تقوية كافة الاسكتشات، ليخرج العمل كاملا في جميع حلقاته.

وأضاف “المشاهد لا يريد الإطالة، ويبحث عن زُبدة الحلقة، والتي ربما نقولها بدقيقة، أو حتى أقل، من خلال موقف أو حركة، والمهم إيصال الفكرة”.

وتابع “أتمنى أن ينجح العمل بأكمله، بكل حلقاته، فنحن حاولنا أن نرضي أذواق جميع الناس، من خلال التنويع، فالبرنامج يحمل إسقاطات سياسية واجتماعية واقتصادية”.

وفي سياق آخر، أكد القس أنه ليس ضد الإعلانات، وأنه يتمنى أن يؤدي بنفسه إعلانا خيريا أو اجتماعيا، وقال: “البارحة كنت أتابع إعلان (البركة في الشباب) وتمنيت أن أقوم بنفسي بالتمثيل، في إعلان مشابه، لأثبت أن التمثيل يمكن استغلاله في أكثر من مجال، خاصةً المجال الخيري، وأنا أطمح للأجر في الآخرة على هذه الأعمال.

    • emily sandoki
    • سبتمبر 2nd, 2010

    محمد القس من اروووووووع الفنانين احتراااااااااااااااامي

    • خجول الورد
    • سبتمبر 20th, 2010

    بالتوفيييييييييييق الى الامام

    • 4384358
    • يناير 5th, 2012

    بالتووووفيقق ي رررب
    ممررهه نحبككك ولاتوووقف ي ابو حميدد كل ادواركك بطططلهه

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: