“نقطة تحول” يجمع “أسمر” و”ليلى” للحديث عن نجاح دراما الأتراك

 نقطة تحول  يجمع  أسمر  و ليلى  للحديث عن نجاح دراما الأتراك

mbc.net

يناقش برنامج “نقطة تحول” -في حلقته المقبلة- قضية الحضور الدرامي للمسلسلات التركية على الشاشات العربية، باعتبارها نقطة تحول بارزة للمشاهد العربي وللممثلين الأتراك على حد سواء، وذلك في حلقة السبت 22 مايو/أيار الجاري.

ونجحت المسلسلات التركية المدبلجة للعربية في اجتذاب أعداد كبيرة من المشاهدين العرب، الذين تكونت لديهم معرفة جيدة بأسماء الأبطال الأتراك.

ويستضيف البرنامج الممثل سارهون هنيل، الذي لعب دور “أسمر” في مسلسل “وتمضي الأيام”، حيث يكشف عن الجذور العربية لوالدته التي تعود إلى أصول عراقية، موضحا أنه يعتز جدا بشهرته في العالم العربي، خاصة بعد الحفاوة الكبيرة التي وجدها في الأردن، عندما شارك في كليب مع المطربة ديانا كرزون.

وأوضح سارهون أن هناك منتجين عربا ذهبوا إلى تركيا وطرحوا فكرة إنتاج أعمال درامية، لكن لم يكونوا على درجة من الجدية بما يسمح بالبدء في تنفيذها، ويتمنى أن يكون هناك إنتاج عربي تركي مشترك، منوها إلى أنه يريد أن يمثل جنبا إلى جنب مع ممثلين عرب، وأن يجسد شخصية لها رمزيتها في العالم العربي.

مجرد موضة

أما الممثلة إيجا أوسلو، التي لعبت دور ليلى في مسلسل “لحظة وداع”، فتقول: إن إحلال المسلسلات التركية المدبلجة محل الدراما المكسيكية سببه الروابط المشتركة بين العرب والأتراك، والثقافة المتقاربة بينهما، معتبرة أن دبلجة المسلسلات المكسيكية مجرد موضة أخذت وقتها وانتهت.

وتتطرق أوسلو في الحديث عما إذا كان المسلسل بنسخته التركية قد حقق نجاحا في تركيا يماثل نجاحه في العالم العربي بعد دبلجته، كما تتحدث عن رأيها في أسباب نجاح النسخة العربية.

وتقول النجمة التركية: إنها بدأت التمثيل منذ كان عمرها 15 عاما، وبدأت من المسرح، وهي الآن لها عدد كبير من الأعمال، وأن كل عمل صنع في حياتها نقطة تحول، وأن شهرتها في العالم العربي أمر مهم بالنسبة لها.

الوسامة لا تكفي

وينفي الممثل التركي مراد يلدريم بطل مسلسل “عاصي” أن تكون وسامته هي السبب الوحيد لنجاحه، وأرجع ذلك النجاح إلى أنه يعطي عمله حقه، وأن ذلك هو سر نجاحه.

واعتبر أن شهرته في العالم العربي أمر أكثر من ممتاز، وأنه لم يرصد هذا النجاح حتى الآن؛ لأنه لم يزر أية دولة عربية منذ عرض مسلسل “عاصي”، مشيرا إلى أنه بصدد القيام برحلة إلى دبي لهذا السبب.

وأوضح يلدريم أنه مرتبط بالعرب، حيث إن أمه تحمل أصولا سورية، غير أنه لم يتعلم منها سوى بعض الكلمات العربية، وأنه ككثير من زملائه الممثلين يتساءل لماذا تتقرب تركيا من أمريكا، في حين لا تتقرب من العرب الذين تجمعهم بها قواسم مشتركه كثيرة؟

وأشار إلى أن أمه ذهبت لأداء فريضة العمرة ولاقت ضيافة عالية جدًّا هناك، وكانت فرحه جدًّا في زيارتها إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وفي الختام يستضيف البرنامج “سليم أوزكان” أحد مسؤولي “مجموعة فنادق كمبينسكي” في تركيا؛ لتسليط الضوء على “نقطة تحوّل” التي أحدثتها الدراما التركية في السياحة العربية إلى تركيا، من حيث توافد السيّاح العرب على المدن والقرى والمواقع السياحية التركية، بعد تعلّق المشاهدين بالأماكن التي يرونها على الشاشة.

ويعرض برنامج “نقطة تحوّل” يوم السبت في تمام الساعة الـ 08:00 مساءً بتوقيت جرينتش، الـ11:00 ليلا بتوقيت السعودية.

  1. ماشفت الحقله فاتتني انا عشقي اسمر متى ينعاد او كيف احملها اهئ اهئ

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: