خوليو إيجليسياس لجمهور “موازين”: سأموت إذا اعتزلت الغناء

حفل إيجليسياس في مهرجان  موازين  استمر 90 دقيقة
mbc.net

أشعل المطرب الإسباني المخضرم «خوليو إيجليسياس» الأجواء أمام آلاف الأشخاص بمهرجان “موازين” في مدينة الرباط المغربية، أهم مهرجانات البلد العربي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه المطرب الإسباني أنه لا ينوي اعتزال الغناء، قائلا “سأموت إذا تركت الغناء”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب).

وشدا “إيجليسياس” خلال الحفل، الذي أقيم مساء الأحد الماضي واستمر 90 دقيقة، ببعض من أشهر أغنياته، واهتم أن يسمع الجمهور لعدد من الأغنيات الفرنسية التي لاقت إقبالا كبيرا، نظرا لارتباط الشعب المغربي باللغة الفرنسية.

وصعد المغني الإسباني على خشبة مسرح مهرجان “موازين” ليذكر الجمهور بالسبب الذي يدفعه لإحياء الحفلات منذ أكثر من 40 عاما في المغرب.

واختار إيجليسياس أن يبدأ الحفل بأغنية “كي خوتي”، ثم تبعتها أغنية “حنين” الفرنسية، ثم أشعل الأجواء بأغنية “القطرة الباردة” وبرقصه مع الكورال، الذي اعتاد الظهور معه والمكون من ثلاث نساء.

وفي منتصف الحفل، تذكر إيجليسياس والده، “خوليو إيجليسياس بوجا”، الذي توفي عام 2005 وقال “أتذكر أنني أتيت إلى المغرب منذ 30 عاما مع والدي لقضاء الإجازة ووقتها غنيت له الأغنية التالية”.. ثم قام بغناء أغنية “أغنية إلى جاليسيا Un canto a Galicia”.

وكان “إيجليسياس” قد اعترف في مؤتمر صحفي سبق المهرجان بشعوره بالندم لـ”إضاعة الكثير من الوقت” خلال حياته، معتبرا أن هذه المشكلة تمثل أحد عيوبه الكبرى، إلى جانب أشياء أخرى مثل هوسه بالنظام.

وافتتح مهرجان “موازين” إيقاعات العالم لعام 2010 بحفلٍ للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي مساء الجمعة 21 مايو/أيار في العاصمة الرباط، ويستمر المهرجان حتى 29 مايو/أيار.

وتشارك نحو خمسين دولة في الدورة التاسعة للمهرجان، الذي ينظم منذ عام 2001، ومن الفنانين المشاركين في هذه الدورة البريطانيان إلتون جون وستينج واللبناني-الأمريكي ميكا، ويشارك في المهرجان أيضا بي بي كينج وكارلوس سانتانا.

ويحيي المغني البريطاني ستينج الحفل الختامي للمهرجان، وهو حفل “منتظر” بفارغ الصبر بحسب المنظمين، وترافقه في الحفل الأوركسترا السيمفونية الملكية

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: