خالد النبوي: مللت السجادة الحمراء بـ “كان”.. وأحلم بأوسكار منذ 17 عاما

النبوي وناعومي واتس ودوج ليمان في مهرجان كان
mbc.net

أكد الفنان المصري خالد النبوي أنه ملّ من الصعود على السجادة الحمراء؛ لأنه أمر مرهق للغاية، وأنه يحلم منذ 17 عاما بالحصول على جائزة الأوسكار، وذلك بعد احتفاله مؤخرا بعرض فيلمه الأمريكي “اللعبة العادلة” بصحبة فريق عمل الفيلم خلال عرضه بمهرجان “كان” السينمائي الدولي في دورته الـ63.

وشدد النبوي على أن قبوله فيلم “اللعبة العادلة” الذي يقوم فيه بدور عالم عراقي، يرجع إلى قصته التي تدور حول ظلم الاحتلال الأمريكي للعراق، مشيرا إلى أنه رفض فيلما يقوم فيه ببطولة مطلقة من إنتاج إنجليزي يجسد فيه شخصية “عدي” ابن الرئيس الراحل صدام حسين؛ لأنه لا يريد أن يسيء لشخص عربي.

وقال النبوي –في مقابلة مع برنامج “ستوديو مصر” على قناة “نايل سينما” مساء الأربعاء الـ 26 من مايو/أيار: “أول مرة صعدت على السجادة الحمراء، كنت مرتبكا جدًّا، ومنبهرا من الأضواء والإعلاميين الموجودين، لكنني الآن أشعر بأنه شيء ممل ومرهق للغاية”.

وأضاف “عندما يصعد الشخص على السجادة الحمراء، يجب أن يحافظ على تقاليد معينة وتفاصيل محددة، سواء في الملابس أو الشعر أو غيره، الأمر الذي يجعل الملل يتسرب للشخص ويجد الأمر مملا”.

وأوضح الفنان المصري أنه منذ 17 عاما كان يحلم دائما بالحصول على جائزة الأوسكار؛ لأنها السقف النهائي لأيّ فنان، مشيرا إلى أن الجائزة لم تعد تهمه حاليا، وأن كلّ ما يهمه الحصول على دور جيد.

وأشار النبوي إلى أن أكثر ما جذبه فيلم “اللعبة العادلة” هو قصته التي تدور حول ظلم الاحتلال الأمريكي للعراق، إضافة إلى استعراض كذب الإدارة الأمريكية بشأن أسلحة الدمار الشامل التي شنت الحرب على العراق من أجلها.

عالم نووي عراقي

أنه “بعيدا عن السياسة فإن دوري في الفيلم، هو عالم نووي عراقي، شخصيته جميلة جدًّا، وفيه مشاعر جميلة أثرت فيّ عندما قرأت السيناريو، كما جذبني للفيلم وجود الفنان الكبير شون بين، لما له من مواقف مشرفة تجاه القضايا العربية، وضد إدارة الرئيس جورج بوش”.

وشدد الفنان المصري أنه على رغم صغر دوره في فيلم “اللعبة العادلة”، خاصة أنه حتى الآن لم يعرف عدد مشاهده الحقيقية؛ لأنه لم يشاهد النسخة الأخيرة من الفيلم؛ فإنه شدد على سعادته بالتجربة للغاية، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن يسعد الجمهور العربي بدوره في الفيلم.

وأكد النبوي أنه أفاد كثيرا من هذه التجربة؛ حيث تعلم كثيرا من الفنان العالمي شون بين، وكذلك الفنانة ناعومي واتس، لافتا إلى أن قبوله هذا الدور -على رغم صغره- يرجع إلى إحساسه بالشخصية، وبأنها سوف تضيف إلى رصيده الفني.

وأشار إلى أنه ليس لديه أية أزمة في رفض أي فيلم أجنبي يعرض عليه طالما لم يعجبه، مشيرا إلى أنه لا يشعر بالنقص تجاه السينما الأمريكية على رغم تفوقها، وأنه لديه الشجاعة لرفض أي دور لا يعجبه.

فيلم “اللعبة العادلة” من إخراج دوج ليمان، وبطولة النجمين الأمريكيين شون بن وناعومي واتس، ويشارك فيه الفنان المصري خالد النبوي، في دور “حمد” العالم النووي العراقي، الذي يتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية باللهجة العراقية

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: