مسلسل “90210” يجمع مليون مراهق عربي وأجنبي على الفيس بوك

شعبية عربية وأجنبية لمسلسل  90210  على الإنترنت

mbc.net

جمع مسلسل “90210” -الذي يعرض على MBC4- في صفحته على موقع الفيس بوك مليونا و25 ألف عضو عربي وأجنبي من المراهقين، الذين تفاعلوا مع أحداثه الدرامية كل بلغته.

شعبية المسلسل لم تقتصر على الفيس بوك، إذ حظي باهتمام كبير على محرك البحث العالمي “جوجل”، حيث حقق 12 مليونا و500 ألف نتيجة عند البحث عن اسمه باللغة الإنجليزية و75 ألفا باللغة العربية.

فيما مالت عشرات المنتديات إلى التركيز على أزياء بطلاته، وتنظيم استفتاءات لاختيار أجمل أبطاله من الذكور، كما تم الترويج لصورهم لاستخدامها كخلفيات لجهاز الكمبيوتر.

وعلى صفحته بالفيس بوك، أبدى المعجبون بالمسلسل تعاطفهم مع البطلة “ناعومي”؛ التي تقوم بدورها الممثلة “آنالاين ماكورد” بعد ابتعاد حبيبها “ليام” عنها، إثر اكتشافه كذبها وتلفيقها تهمة التحرش الجنسي لمدرسها في المدرسة.

وطالب العضو “مورين دويب” ليام بأن يغفر لناعومي خطأها، وترجاه بالعودة لها سريعا، فيما أيدت بسمة مطلب مورين، مشيرة إلى الظروف النفسية السيئة التي مرت بها ناعومي ودفعتها لهذه الكذبة.

واضطرت ناعومي إلى تلفيق هذه الكذبة لكسب تعاطف أصدقائها بعد ابتعادهم عنها، إلا أنها اعترفت بعد الضغط عليها في التحقيقات؛ ليبتعد عنها “ليام” الذي كان قد اعترف لها سابقا بحبه.

وطرحت العلاقة بين “ليام” و”ناعومي” واضطرابها بعد كذبة التحرش الجنسي، في إطار تعرض المسلسل لمشكلات المراهقين، التي رأى أعضاء الفيس بوك أنه تم معالجتها بشكل راق بعيد عن الابتذال.

واعتبرت فاطمة لطيف طريقة طرح هذه المشكلات من أبرز ما يميز المسلسل، وقالت: “مسلسل جيد يقدم الرومانسية في شكل راق غير مبتذل”.

وعادت “كاتي سبيرز” لقصة الحب التي نشأت بين ” ليام” و”ناعومي”، واعتبرتها رمزا للرومانسية، وتمنت أن يعودا لبعضهما بعد ابتعاد “ليام”.

من ناحية أخرى، كانت أغلب المواد التي ظهرت في خدمة محرك البحث “جوجل” تدور في إطار اهتمام المنتديات بأزياء بطلاته، واعتبر منتدى “ديمة بشار” أزياء بطلاته رمزا للأناقة والجمال.

ووضعت العضوة “همس الحراير” عشر صور لأزياء بطلات المسلسل، وقارنتها بصور أخرى من عروض أزياء عالمية، وخلصت إلى أن مصمم الأزياء استمدها من أزياء المسلسل.

وإلى جانب اهتمام منتدى “الكلاس” بأزياء البطلات، طرح –أيضا– استفتاء حول أجمل أبطاله من الشباب، وجاءت أغلب النتائج في اتجاه “تاي”، متفوقا على “نيفيد” و”هاري” و”ديكسون” و”رايان” و”إيثن”.

“90210” مسلسل درامي رومانسي يتناول متاعب وأفراح حياة مجموعة من المراهقين الأثرياء، في مدرسة ثانوية في بيفرلي هيلز، من تأليف روب توماس وجيف جوداه وجيب ساتش.

وتدور أحداث الموسم الثاني حول علاقات المراهقين ديكسون وسيلفر وناعومي العاطفية، ومحاولة التغلب على مشاكلهم خلال نهاية المدرسة الصيفية، فيما تسعى “أدريانا” إلى إنهاء علاقاتها مع نافيد، بعد عود إيدي إلى صديقها القديم.

    • ESLAM RONA
    • أكتوبر 1st, 2010

    جميلللللللللللللللللللل جدا

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: