بلاغ للنائب العام لمنع “الديلر” بسبب سيجارة السقا والنبوي

أفيش فيلم الديلر الذي أثار جدلا بسبب تدخين بطليه
mbc.net

تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام يطالب فيه بمنع عرض فيلم “الديلر” الذي يقوم ببطولته أحمد السقا وخالد النبوي بسبب إمساكهما لسيجارة على الملصقات الدعائية للفيلم.

في الوقت نفسه، أشار فيه منتج الفيلم محمد حسن رمزي إلى أنه لا يعلم أي تفاصيل عن هذا البلاغ، مؤكدا أنه رغم احترامه للقضاء إلا أنه لا توجد أي قوة على سطح الأرض يمكنها وقف عرض الفيلم.

وقال المحامي سمير غنيم في تصريحات خاصة لـmbc.net: فوجئت بكم كبير من الملصقات الدعائية في الشوارع والميادين، وعلى واجهات الأتوبيسات والتاكسي لفيلم “الديلر”، والتي يوجد عليها بطلا الفيلم أحمد السقا وخالد النبوي، وكلاهما يمسك بسيجارة، مما يمثل دعوة صريحة لجمهور الشباب بتدخين السجائر.

وأضاف غنيم: الغريب أن الملصق الدعائي اعتمد بصورة كبيرة على بطلي الفيلم وكلاهما يمسك بسيجارة لتشجيع التدخين، بينما تظهر البطلة وهي تعري ساقيها وتكشف عن صدرها، مما يمثل حالة خروج واضحة على الآداب والتقاليد والذوق العام ودعوة إلى الفجور، وهو ما يمثل جريمة بحكم القانون.

وأشار المحامي -عضو مجلس حقوق الطفل- إلى أنه بات من الواضح أن الفنانين هم قدوة الشباب ويحاولون تقليدهم في كل ما يفعلونه أو يرتدونه أو يشربونه، وبالتالي فهم يشجعون الشباب على التدخين، والفتيات على الانحراف وتعرية أجسادهن.

وتابع غنيم قائلا: يطالب المجلس القومي لحقوق الطفل وغيره من المؤسسات المهتمة بالنشء بمنع عرض المشاهد التي تؤثر على الطفل والتي قد يتبعها أو يقلدها، مثل مشهد التدخين والذي يستخدم كدعاية لهذا لفيلم.

وأشار إلى أنه كان قد صدر قرار بوضع كلمة “التدخين ضار جدا” في المشاهد التي يقوم الممثلون فيها بالتدخين، والتقليل من هذه المشاهد قدر المستطاع.

وأضاف: يبدو أن الممنوع مرغوب، ولذا فهم يكثرون من هذه المشاهد لتحقيق نجاح أكبر على حساب الأجيال الجديدة.

وطالب المحامي في البلاغ -الذي حمل رقم 201 أحوال- النائب العام بمنع عرض الفيلم أو على أقل تقدير رفع كافة الملصقات الدعائية التي تهدد مستقبل الأمة -حسب تعبيره- واستبدالها بملصقات أخرى.

منتج الفيلم ينفي

من جانبه، أكد منتج الفيلم محمد حسن رمزي أنه لا يعلم شيئا عن هذه الدعوى، وأنه في حال ورود محضر رسمي سيتعامل معه محامو الشركة بالطريقة القانونية.

وتابع قائلا: على رغم احترامي الكبير للقضاء فإنه لا توجد أي قوة على الأرض يمكنها تنفيذ طلبات هذا المحامي غير الواقعية، والتي لا تمت للواقع بصلة.

وأشار رمزي إلى أن الموسيقار مودي الإمام يقوم حاليا بوضع الموسيقى التصويرية للفيلم ليعرض نهاية هذا الأسبوع على الأكثر، بجميع دور عرض المجموعة الفنية المتحدة.

من جهته، نفى الفنان أحمد السقا صلته بالأفيش، مؤكدا أنها مهمة شركة الإنتاج، وأنه لا يتدخل فيها.

يذكر أن فيلم “الديلر” من أكثر الأفلام المصرية التي صاحبها سوء الحظ منذ بداية تصويرها؛ إذ استمر قرابة العامين ونصف، وذلك بعدما نشبت خلافات بين مخرج الفيلم الجزائري أحمد صالح ومنتجه محمد حسن رمزي لأسباب عديدة أدت إلى توقف الفيلم أكثر من مرة.

ويقوم ببطولة الفيلم -الذي كتب قصته الدكتور مدحت العدل- أحمد السقا وخالد النبوي ومي سليم وصبري عبد المنعم والكويتي عبد الإمام عبد الله.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: