صباح لـ”آخر من يعلم”: جدي قذفني بالحجارة لإسلامي.. وأمي رفضت إرضاعي يومين

كشفت المطربة والفنانة اللبنانية الكبيرة “صباح” لبرنامج “آخر من يعلم” الذي يعرض على MBC1 أن جدها كان يجري وراءها ليقذفها بالحجارة كلما سمعها تقول إنها تريد الذهاب لمصر للغناء هناك، والدخول في الإسلام، مشيرة إلى أن أمها رفضت إرضاعها لمدة يومين بعد ولادتها لأنها كانت ترغب في إنجاب طفل.
وقالت صباح لمقدمة البرنامج “أروى” خلال حلقة الإثنين 31 مايو/أيار: إنها تبلغ من العمر 83 سنة، برج العقرب، وإنها ولدت في الجادون بوادي الشحرور، وكانت الثالثة بين إخوتها، وكانت أمها لا تريد إرضاعها، وظلت يومين لا ترضعها، لأنها كانت تريد ولدا.
وتروي صباح بعض تفاصيل حياتها مع أسرتها كطفلة، مشيرة إلى أن جدها كان دوما يغضب منها عندما كانت تقول إنها ستذهب إلى مصر لتدخل الفن والإسلام، وإنه كان يجري وراءها عندما يسمع ذلك ويقذفها بالحجارة.
وأوضحت “الشحرورة” أنها تحمل 4 جنسيات عربية وغربية، وأنها كانت على صلة وثيقة بعدد من رؤساء وملوك العرب قبل عدة عقود، شهدت خلالها إقبالا على فنها.
وأوضحت صباح أنها تحمل الجنسية المصرية والأردنية واللبنانية والأمريكية، مشيرة إلى أنها كانت صديقة لأسرة الملك حسين ملك الأردن، وأنها من اختارت اسم الأمير علي ابن الملك حسين، بعد أن اقترحته على والدته الأميرة عالية، لافتة إلى أن الملك حسين أعطاها الجنسية الأردنية و4 أوسمة.
وكشفت أن أحد أمراء الكويت طلب منها الزواج، لكن عائلته خيرتها بين الفن والزواج بها، لكنها اختارت الفن، مشيرة إلى أنه كان دوما ما يرسل لها وردا مرصعا بالألماس، على شكل نقطة على اسم صباح في باقة الورد.

حفل الجزائر

وأشادت الشحرورة بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، مشيرة إلى حصولها على الجنسية المصرية في عهده، لكنها تنازلت عنها عندما حاول رجال الثورة إجبارها على الذهاب لحفل بالجزائر، بينما كانت تشارك بمهرجان بعلبك، مؤكدة أن الرئيس الراحل أنور السادات أعاد لها الجنسية المصرية بعد ذلك.
وأضافت أنها عندما كانت تزور الكويت كانت تفرش الأرض من المطار حتى قصر الضيافة بسجادة حمراء، لافتة إلى أنها لو كانت تعلم بأن الكويت ستصبح على ما عليه الآن كأجمل بلدان المنطقة لتزوجت بهذا الأمير الذي لم تكشف عن اسمه.
وكشفت المطربة صباح عن أن زوجها النائب جو حمود هو الوحيد الذي لم يستغلها، على حد تعبيرها، وأنه طلّقها عندما رآها بـ”شورت” في أحد الأفلام، مفيدة بأنه تزوج امرأة أخرى بعدها اسمها صباح.
وحكت عن سوء تفاهم وقع بينها وبين أم كلثوم في أول لقاء بينهما، حين قالت لأم كلثوم بلدكم فيها ناموس بينما لم يعد في لبنان؛ حيث كانت تقصد الشرف، بينما فهمت أم كلثوم أنها تعني بالناموس البعوض، فاعتبرتها أنها فتاة بذيئة.

عقدة قديمة

وأشارت صباح إلى أن حرصها دوما على أن تكون مرغوبة يرجع إلى عقدة قديمة تتعلق بأن والدها دائما ما كان يشعرها بالضعف، لافتة إلى أنه كان يجبرها على الوقوف فترات طويلة وظهرها مسند على الحائط، خاصة وأنها كانت نحيفة الجسد، وكانت تمشي منحنية.
وفي اللقاء، كشف المخرج المصري أحمد يحيى، مخرج فيلم “ليلة بكى فيها القمر”، خلال استضافته بالحلقة، أن حركة المرور توقفت تماما على كوبري 6 أكتوبر الشهير بالقاهرة لمدة تزيد على 3 ساعات بسبب صباح ي أثناء تصوير الفيلم، فيما كشفت صباح أن الجمهور العراقي حملها بسيارتها على الأكتاف بالطريق.
وقالت إنها تحب MBC وخاصة MBC4 ومسلسلاتها التركية، وإن بعض مشاهدها تبكيها، وإنها معجبة ببرنامج “أمريكان أيدول”.
وكشفت أنه كان يطلق عليها لقب “مدام بنك” بسبب عطائها الممتد للجميع، لكنها استدركت معلنة ندمها على تبذيرها، قائلة: “لولا القذافي والخليجيين لعانيت كثيرا”.
واعترفت أنها وراء شائعة زواجها بجوزيف خليفة، نكاية في البعض، مؤكدة أنها تعتبره ابنها، وأنه يعاملها كأم.
وكشفت أنها تزوجت 7 مرات، لكنها لم تلبس الفستان الأبيض في أي منها، ولكنها أشادت فقط بجو حمود، ورشدي أباظة، من بين كل أزواجها.
وأشادت بشهامة وذوق أباظة في تعامله معها، لافتة إلى ندمها في فترات كثيرة على طلاقها منه، وأنها تحملت كثيرا خلال زواجها به من معجباته العربيات والأجنبيات، حتى إن إحداهن جلست في حضنه أمامها

  1. مالت عليكي ومفتخره بعد تزوجت 7 زواجات الله لايبتلينا،
    توبي قبل تموتي والله ماينفعك فنك

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: