محمد رجب: شاركت في أدوار صامتة.. وأغار من “دوبلير” الأدوار الخطرة

http://www.wen.co.il/files/newsimages/13826/1%20(3).jpg

الفنان المصري محمد رجب رفضه الاستعانة بـ”دوبلير” في المشاهد الخطرة، التي يجسدها في الأعمال الفنية، مشيرا إلى أنه يشعر بالغيرة الفنية، حينما يقوم شخص آخر بتأدية هذه المشاهد.
وقال رجب -خلال مقابلة مع برنامج “كلام نواعم” الأحد الـ 30 من مايو/آيار2010- إنه لا يريد أن يمثل شخصا آخر شيئا ينسب إليه، على رغم أنه كاد أن يفقد حياته أكثر من مرة بسبب تمثيل مشاهد خطرة في بعض الأعمال الفنية له.
وكشف أن مخرج ومنتج فيلم “تمن دستة أشرار” طلب منه كتابة تعهد بأنهما ليسا مسؤولين عما قد يحدث له، ولكنهما نسيا ولم يكتبا.
وأضاف أن الخطورة الحقيقة التي تعرض لها كانت خلال مسلسل “أدهم الشرقاوي”، مشيرا إلى أنه كاد أن يفقد حياته مرتين، أولهما حين اصطدم بفرع شجرة في منتصف رقبته، في أثناء امتطائه الحصان بسرعة، ولكن القدر نجاه من الاصطدام دون أن يدري كيف حدث ذلك.
وأضاف أن المشهد الآخر، حينما كان مطلوبا منه القفز من على الحصان إلى القطار، لكن الحصان ابتعد عن القطار خوفا من صوت القطار، ولكنه أمسك بالقطار حتى تمكن من الصعود، لافتا إلى أنه كان عليه أن يجري “بروفة” للمشهد ولكنه لم يفعل.
ورفض الفنان المصري اتهامه بالتسلط، عبر ما تردد عن تدخله في سيناريو العمال الفنية، لكنه قال إنه ليس مجرد مؤد يحفظ النص ويردده.
وأكد أن تدخلات الممثل، بالاتفاق مع السيناريست والمؤلف والمخرج، مفيدة جدًّا وتعطي روحا للشخصية، فالشخصية ليست الورق، ولكنها كلام يأتي باجتهاد الممثل.
وأضاف أنه تعرض في بدايته لتجارب قاسية؛ حيث أسندت له بطولة فيلم، وبعد 3 سنوات تحضير ورياضة وملابس وبروفات مع البطلة، تم إسناد البطولة لممثل آخر دون مبررات، وتكرر ذلك معه مرة أخرى لنفس المدة مع نفس الشركة المنتجة، مؤكدا أنه نجح لأنه أعطى للتجربتين ظهره وبدأ من جديد.
وعن مسلسل “أدهم الشرقاوي” قال رجب: “كنت متخوفا من التلفزيون، لأنني بدأت في السينما، وكانت البداية الأولى خلف الكاميرا، كنت مهندس ديكور ومساعد مخرج، وشاركت في أدوار صامتة وصغيرة، ثم في أدوار ثالثة، وأول عمل لي بالتلفزيون كان مسلسل “لقاء على الهوا” للمخرج محمد النجار بترشيح من يسرا، فحولني من بطل ثالث لثان، بعدها غبت 5 سنوات عن الشاشة الصغيرة، ثم جاء “أدهم الشرقاوي” وكانت فرصة؛ فشخصية أدهم كانت مشوقة وجذابة، وهي أول بطولة تلفزيونية لي.
واعترف بأنه كان خائفا من المقارنة مع الفنان الكبير الراحل عبد الله غيث “الذي قام بنفس الدور في السينما”، مستدركا بأن “الشخصية عدة عناصر وليست ممثلا فقط”.
وقال إن المسلسل تميز بالكتابة الجيدة والتكاليف الضخمة، كما أن المخرج باسل الخطيب له أعماله الجيدة، مضيفا أن الفيلم احتوى على نصف ساعة دراما فقط والباقي غناء، بينما تكون المسلسل من 22 ساعة دراما، أي سرد للموضوع بشكل أكبر.
وكشف أن أول راتب له في التمثيل، كان 750 جنيها، “100 دولار”، واشترى بها عباءة لأمه، وأول دور له كان بلا اسم، “رجل أول أو رجل ثان”، ثم أصبح لدوره اسم بداية من “مذكرات مراهقة”.
وأشار رجب، إلى أن ظهوره ملتحيا وبنظارة طبية وشعر طويل للخلف، في حلقة البرنامج على غير عادة ظهوره، بأن ذلك “لوك” لفيلم جديد “لايت كوميدي” بعنوان “محترم إلا ربع” وهو أول إخراج لهاشم سامي ومن إنتاج أحمد السبكي.
وأشاد النجم المصري بالفنانتين اللبنانيتين اللتين عمل معهما، وهما نيكول سابا، في “تمن دستة أشرار” ودوللي شاهين في “المش مهندس حسن”، كاشفا أنه سيشارك نيكول مسلسلا اسمه “طلبة هريدي”، سيبدأ تصويره قريبا، عبارة عن دراما اجتماعية كوميدية خفيفة.
وعن زواجه من سعودية، قال رجب: “لا اختلاف بين النساء؛ فالمرأة واحدة، أيا ما كانت لغتها أو لهجتها”.
وعن مؤهلاته أوضح أنه درس الفنون الجميلة ومتخصص في النحت، لكنه قلل من تأثير النحت في اختيار أدواره، مشيرا إلى أنه يعتمد في اختياراته على قراءة الشخصية أكثر من مرة، حتى يتوهم أنه هو تلك الشخصية، وكل مرة يزيد توهمه عن سابقتها.
وأفاد أنه يتعلم من الأفلام الأجنبية؛ حيث يحرص على مشاهدتها بمنظار نقدي.
وعن تربية الأبناء، قال: لا أدري كيف سأربي أولادي، فقد أعطاني والدي ثقة كبيرة، يجوز لأنني كنت هادئا، ولكن أشعر أنني سأكون أبا حريصا وصعبا على أولادي.
وتمنى -وهو مغمض العينين- أن يدخل الله أمه الفردوس الأعلى، وفتح عينيه ليفاجأ بكعكة عيد الميلاد، ليؤكد أنه لم يكن يتوقع أن “النواعم” يعرفن عيد ميلاده.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: