حمارة أبو دياب تضع مولودها في كواليس “باب الحارة”

أبو دياب مع حماره في أحد مشاهد باب الحارة
– mbc.net

كشف الفنان السوري قصي الخولي -الذي يجسد شخصية أبو دياب عامل النظافة في الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة- عن كواليس طريفة، وخاصة في مشاهده مع الحمار الذي يجر عربة النظافة لأهل الحارة.

الخولي ظن في بداية المشاهد أن الحمار ذكر، لكن بعد فترة وجيزة اكتشف أنه أنثى، خاصة وأنها وضعت مولودا، الأمر الذي أشعر كادر العمل بالسعادة، بحسب الفنان السوري.

وقال الخولي -في تصريحات خاصة لـmbc.net- إن الحمار من أجمل الحيوانات، لذا يرفض معاملته بجفاء، ويكن له كل المحبة، لافتا إلى أن لديه الكثير من المشاهد معه في المسلسل.

وأضاف أنه عاش عدة تجارب في طفولته مع الحمير، على اعتبار أن جده كان يملك حمارا في قريته على الساحل السوري، مشيرا إلى أن الناس في قريته ما زالوا يرون الحمير من وسائل التنقل إلى الآن.

وأكد أن دخوله موقعَ التصوير في القرية الشامية يشعره بأنه دخل إلى أناس وحارة حقيقية بما فيه من بيوت ومحلات وجامع، قائلا: “أصبح هذا المكان يشكل جزءا من ذاكرتي على الرغم من أنه مرّ على وجودي هنا قليل”.

وأشار قُصي إلى أنه لم يسبق في تاريخ الدراما العربية أن تحول مكان التصوير إلى ذاكرة حقيقية للناس، على اعتبار أنه ليس مجرد ديكور بل حارة واقعية.

طيب أم شرير

في السياق نفسه، طرح الفنان السوري قصي خولي سؤالا للجمهور عبر موقع mbc.net، وهو هل ستكون شخصية أبو دياب خيّرة أم شريرة، وهل سيقف مع أهل الحارة أو ضدهم؟.

ونفى خولي أن يكون عقيدا لحارة الضبع، قائلا: “هناك من “عوكدة” ما يكفي، كما أنني لا أنتمي إلى أهل الحارة حتى أتحول إلى عكيد الحارة”.

واعتبر أن الخدش الذي أصاب وجهه في المسلسل جزءا من شخصية أبو دياب الذي يدخل العراك في أية لحظة، ويتعرض على إثره لإصابات.

وفي سياق آخر، تحدث الفنان السوري عن اعتذاره عن مسلسل “ذاكرة الجسد” للمخرج نجدت أنزور، قائلا: “إن الأسباب تعود إلى ضغط العمل، وعدم وجود تنسيق جيد بالتوقيت؛ لأنه يتزامن مع توقيت باب الحارة، خاصة وأن ذاكرة الجسد تم تأخير التصوير فيه كثيرا”.

ولا يجد الفنان السوري مشكلة في عمله في مسلسلين ينتميان للبيئة الشامية، وهما “أهل الراية” و”باب الحارة” في نفس الموسم، وقال إن المهم في هذا الأمر أن يكون الدوران مختلفين.

وتابع: إن الشطارة تكمن في كيفية تقديم الدورين بنجاح، على اعتبار أن لكل عمل “حدوتة” متباينة عن الآخر، وبمجرد النجاح في كلا العملين يعني أنك تحافظ على قيمة معنى العمل الذي تقدمه للجمهور.

قصي خولي يشارك الآن في مسلسل “أبواب الغيم” للمخرج حاتم علي، وانتهى مؤخرا من تصوير مشاهده مسلسل “أهل الراية” من إخراج سيف الدين سبيعي، كما سيشارك في عمل جديد بعنوان “تخت الشرقي” من إخراج رشا شربتجي.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: