ماجدة: مصر لم تساعدني في “جميلة بوحيرد” وأنتجته بمالي الخاص

ماجدة الصباحي تحظى بمكانة خاصة لدى الجزائريين
mbc.net

كشفت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي أن الحكومة المصرية لم تطلب منها إنتاج فيلم “جميلة بوحيرد” الذي يروي قصة المناضلة الجزائرية التي تحمل الاسم نفسه، مشيرة إلى أنها أنتجت العمل على نفقتها الخاصة ودون مساعدة أحد.

قالت ماجدة -في حوار لصحيفة المصري اليوم 9 يونيو/حزيران- “انسْ أن يُطلب منى ذلك، كانوا عملوه هُم، ليس لي علاقة بأي جهاز بالدولة ولم يطلبوا مني أي شيء، هذا الفيلم أنا استمتعت به جداً، وخلق لي صداقات كثيرة وشعبية ضخمة بالجزائر وفي الوطن العربي”.

وردا على سؤال حول رؤيتها للأزمة الأخيرة بين مصر والجزائر بسبب مباراة كرة القدم، قالت الفنانة المصرية “دي أزمة افتعلتها فئة معينة، وما كان يجب أن يحدث ما حدث، ولكن للأسف مصر دائما ما تصدم في حاجات وتصرفات مش مظبوطة، ولكن مابيهمهاش لأنها الكبيرة، والكبير مابيزعلش”.

وعادت الفنانة المصرية لتقول “لكن الكبير بيقف موقفا حازما للحفاظ على آدمية شعبه ورعاياه، وفى الحقيقة ما كان يجب أن تصل الأمور لهذا الحد ونزعل من بعضنا علشان ماتش كورة”.

وأبدت الفنانة ماجدة تعاطفا مع رد الفعل المصري الغاضب خلال الأزمة، وقالت “ماتنساش إننا لحم ودم، وقد غضبنا من أجل الشباب الذي عانى واتبهدل في السودان، ثم إننا طوال عمرنا مع الشعب الجزائري، ولم نكن ننتظر منهم ذلك أبدا ولم نكن نتوقع أن نزعل منهم أو يزعلوا منا”.

وأضافت ماجدة: لكن المهم أني أعتقد أن ما حدث كله كان بعيدا عن المستويات الرسمية ولم تكن سياسات دولتين.. أعتقد أنها كانت أخطاء غير مقصودة من بعض الفئات في الجانبين، وأتمنى أن تكون زوبعة ومرت لننهي هذا الملف ونغلقه، “صحيح جوه المصريين شوية زعل لكن لازم يخلص”.

وتطرقت الفنانة المصرية في حوارها إلى مذكراتها الشخصية التي تعتزم كتابتها، وقالت “سأروي فيها كل شيء بالتفصيل، وسأفجّر الكثير من المفاجآت وسأحكي كل حاجة”.

وحول التوقيت الذي ستبدأ فيه الكتابة، أوضحت “قريباً لكن عندما انتهى من بعض المشاكل التي تواجهني الآن، أنا أكتر واحدة في الدنيا عندها مشاكل”.

ورفضت الفنانة المصرية الكشف عن المفاجآت التي ستدونها في المذكرات، وقالت “لا لن أقول الآن، لكن سأكشف الكثير ممن حاربوني، وأوضح لماذا فعلوا ذلك”.

وأوضحت في الوقت نفسه أنها تفكر في تحويل قصة حياتها إلى فيلم أو مسلسل، مضيفة “سأنتظر حتى أنتهي من الكتابة وتكون المادة العلمية جاهزة، وسأحولها إلى مسلسل ١٥ حلقة، لأن تاريخي يُحكى عنه”.

وأشارت إلى أنها ستنتج العمل بنفسها لأنها لا تريد أن يباع ويشترى.. وقالت “هذا تاريخي وسأنتجه بنفسي علشان يبقى ذكرى حقيقية لي لما أموت وسأهديه لتليفزيون بلدي، للتليفزيون المصري أولاً، ودي وصيتي”.

    • زاوي
    • يونيو 9th, 2010

    لو تشاهد الفلم كامل لا يشرف الجزائر و ذلك للقطات الاباحية الموجودة و التي يتم حذفها عند عرضه على التلفزون

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: