نجم “لا مكان لا وطن” يقضي شهر العسل وسط المجزرة الإسرائيلية

سينان البيرق مصمم على مواصلة دعم غزة
mbc.net

قضى الممثل التركي سينان البيرق -الذي جسد دور إسحاق في مسلسل “لا مكان لا وطن” الذي عرضته MBC- ساعات شهر العسل الأولى على سفينة الحرية التركية التي تعرضت لمجزرة إسرائيلية أودت بحياة 16 ناشطا وإصابة العشرات.

وذكرت صحيفة “الصباح التركية” الثلاثاء 8 يونيو/حزيران الجاري أن سينان -وهو شقيق هاكان البيرق المستشار السياسي لمسلسل “صرخة حجر”- تزوج بالممثلة بشاك دشمان قبل انضمامه لركاب أسطول الحرية بيوم واحد فقط.

وأكدت أنه قضى الأيام الثلاثة الأولى من زواجه وحيدا على متن السفينة، بعد أن رفض انضمام زوجته إليه، طالبا منها انتظاره، وأنه لصق صورتها في المكان الذي كان يستلقي فيه بالسفينة.

ونقلت الصحيفة عن زوجته تأثرها الشديد بحادثة احتجازه سينان، حتى إنها قالت بعد عودته إنها لن تسمح له بالذهاب إلى أي مكان يتواجد فيه إسرائيليون، مشيرة إلى أن تجربة الأيام الثلاثة كانت أشبه بثلاث سنوات من عمرها.

وقالت العروس إن الزواج تم بلمح البصر، ثم ذهب سينان بعدها إلى غزة، مضيفة أنه رفض ذهابها معه رغم أنها رافقته حتى السفينة في ميناء أنطاكية، وطلب منها أن تنتظره بعد عودته لقضاء شهر العسل.

ورغم التجربة المؤلمة للفنان التركي؛ إلا أن سفينة الحرية أوحت له ولنشطاء سفينة الحرية الأتراك بافتتاح “كافيه غزة” ويخصص ريعه للفلسطينيين، ويصبح رمزا للمقاومة في البحر المتوسط.

وقال سينان إن السفينة كان على متنها “كافيه” يلتقي فيه النشطاء لاحتساء القهوة، ويغنون معا بإيقاعات مختلفة، كما أنهم تشاركوا معا في الأوقات العصيبة للمجزرة الإسرائيلية.

يُذكر أن هناك عدة مشاريع توثيقية تركية للهجوم الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية؛ منها فيلم وثائقي، وكتاب روائي.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: