سائق سعودي يتحدى كبر السن ويصبح أكبر حافظ للقرآن بجدة

سائق سعودي يتحدى كبر السن ويصبح أكبر حافظ للقرآن بجدة
– mbc.net

رغم كبر السن وضغوط الحياة في طلب الرزق انضم الستيني السعودي مالك عبد الله مالك لحلقات الحفظ، وثابر وتحدى كل الظروف لكي يحقق الهدف الأسمى، وهو حفظ كتاب الله ليصبح أكبر حافظ في مدينة جدة.

وعن هذه الرحلة يقول مالك -الذي يعمل سائق سيارة-: “سجلت في حلقات مجمع سعيد بن جبير المسائي التابع لجمعية القرآن الكريم بجدة، وبسبب الظروف انقطعت لفترة، ثم عدت، وانضممت للحلقة، وفي العام الماضي أتممت حفظ الأجزاء العشرة الأخيرة، وعندما بذلت قصاراي للحفظ كانت الدنيا كلها بالنسبة لي حلقة تحفيظ، المجمع والبيت والعمل والطريق، وعملي كسائق لدى إحدى الشركات الكبرى، لم يكن لي شاغل سوى الحفظ”.

ويوضح مالك أحد أهم أسباب حفظه لكتاب الله باجتهاد هو إصراره وإلحاحه على ابنه أحمد بأن ينضم إلى الحلقات، ولكنه وجد نفسه هو من التحق بها، وتوّج اجتهاده وحفظه بتخرجه حافظاً لكتاب الله، وبتقدير ممتاز، ليكون أكبر حافظ للقرآن الكريم في جدة، بحسب صحيفة الوطن السعودية.

تأثير الشيخ مالك كان واضحاً على أفراد أسرته، فبناته الثلاث أصبحن حافظات ومعلمات لكتاب الله، وليس هذا وحسب، بل إن أحفاده في يوم تكريمه أصروا أن ينضموا لحلقات القرآن، حتى ينالوا الخير، ويقتدوا بجدهم.

الصعوبة الوحيدة

ويرى الشيخ مالك أن الصعوبة الوحيدة في حفظ القرآن هي عدم وجود الرغبة، متعجباً وطارحاً سؤالا: “من منّا لا يحلم بأن يعيش مع القرآن، خصوصاً عندما يتقدم في العمر، فسيحتاج أنيساً وصديقاً، وراحة لا تضاهيها جلسات الأصدقاء ومشاهدة التلفاز؟!”

نشاط مالك الذي يحرج كثيرا من الشباب لم يتوقف بعد حفظ القرآن بامتياز، فقد انضم الشيخ مالك للحضور في المقارئ، مؤكدا أنه عند وجود الرغبة تهون كل المصاعب.

من جهته أكد رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة عبد العزيز حنفي أن “مركز خدمة المجتمع التابع للجمعية يضم حلقات للكبار، وتخرج منها الكهل والسبعيني والستيني والخمسيني، وهي في تزايد، نظرا لإقبال كبار السن عليها، ولم نكن نتوقع ذلك، ولكن محبة كتاب الله في هذه الأمة تزداد لدى الكبير والصغير.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: