شاكيرا تجذب الأنظار في بلاد الأولاد

شاكيرا خلال الحفل الغنائي

دللت المطربة العالمية شاكيرا اليوم من جديد على ولعها بالأمومة، عند زيارتها لإحدى مدارس الأطفال في مدينة سويتو الجنوب إفريقية؛ حيث تتواجد حاليا لإحياء حفل افتتاح نهائيات كأس العالم 2010.

والتقت المطربة الكولومبية بالأطفال، وتحدثت معهم وداعبتهم وشرحت لهم كيفية الرقص على أنغام أغنيتها الرسمية للمونديال (واكا واكا).

وتقود شاكيرا سفيرة النوايا الحسنة بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” حملة لتشجيع تعليم الأطفال غير القادرين.

وقالت الفنانة: “كأس العالم فرصة كبيرة؛ حيث يتم توجيه بوصلة التركيز على تعليم الأطفال”، مشيرة إلى أن إفريقيا وحدها بها 32 مليون طفل غير قادرين على الذهاب للمدرسة وممارسة حقهم في التعليم.

وأصرت في نهاية حديثها على أن التعليم هو القادر على حلّ مشاكل إفريقيا وتحسين ظروف سكانها.

من ناحية أخرى، انطلق اليوم الحفل الموسيقى بمدينة سويتو عشية افتتاح نهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب إفريقيا حتى الـ 11 من يوليو/تموز المقبل.

وقال رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما: “جنوب إفريقيا تهتز، جنوب إفريقيا باردة”، وذلك أمام عشرات الآلاف من المشجعين المحبين للموسيقى والذين تحدوا الطقس البارد في جوهانسبرج لحضور الحفل الموسيقى الذي يشارك فيه عدد كبير من النجوم.

واحتشد حوالي 34 ألف مشجع في استاد أورلاندو ببلدة سويتو لحضور الحفل، الذي يمهد الطريق للمباراة الافتتاحية لكأس العالم 2010 المقررة بين منتخبي جنوب إفريقيا والمكسيك غدا الجمعة في استاد “سوكر سيتي”.

وجاء عديد من المشجعين ملفوفين بأوشحة وبطانيات ويرتدون قبعات بألوان قميص المنتخب الجنوب إفريقي الملقب باسم بافانا بافانا (الأولاد).

وقال زوما إنه باستضافة كأس العالم، تظهر جنوب إفريقيا للعالم “إنها قادرة على التعامل مع أيّ حدث عالمي”.

وتعالت هتافات الجماهير، عندما قال السويسري جوزيف بلاتر -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)-: “كرة القدم ليست مجرد لعبة، كرة القدم هي التي تربط الشعوب”.

  1. جميل جدا

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: