تكريم الفائزين بـ«جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية»

 الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا مع نجلهما خلال حفل التكريم

الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا مع نجلهما خلال حفل التكريم

تحت رعاية وحضور جلالة الملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا، أقيم حفل تكريم الفائزين في الدورة الخامسة لمشروع «جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية 2010»، والتي شارك فيها قرابة 480 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة الأردنية الهاشمية، في «صالة الأمير حمزة» في «مدينة الحسين للشباب» في الأردن.

// <![CDATA[
document.write('’);
]]>
وكان من بين المكرمين الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وشقيقتها الأميرة سلمى، لفوزهما بالمستوى الذهبي ضمن الفئة العمرية لكل منهما في الجائزة.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم عن تطور الجائزة ومراحل تنفيذ المشروع وآلية التطبيق الميدانية في جميع مناطق المملكة. كما عرضت مجموعة من الطلبة فقرات فنية مستوحاة من تمرينات الجائزة. وقام الملك والملكة بالتوقيع على لوحة تمثل خارطة الأردن وانتشار الجائزة بنسبة 100 في المئة ضمن المدارس المؤهلة في المملكة.

وتهدف الجائزة، التي أطلقها الملك عبدالله الثاني عام 2005، وهي أحد مشروعات «الجمعية الملكية للتوعية الصحية» التي ترأس مجلس أمنائها الملكة رانيا، إلى تحفيز الطلبة على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وإثراء حب المنافسة والتحدي مع الذات، إضافة إلى نشر ثقافة صحية رياضية وغذائية، بحيث تصبح ممارسة الرياضة جزءاً من حياة الطلبة اليومية، واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز فكرة الترويح عن النفس من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية. كما تهدف الجائزة إلى الكشف المبكر عن القدرات البدنية والفنية للطلبة تمهيداً لضمهم إلى صفوف الأندية ومنتخبات الفئات العمرية في الألعاب الجماعية والفردية.

ويسعى القيمون على الجائزة الوصول إلى مشاركة 700 ألف طالب وطالبة في خلال العامين المقبلين. ويقوم المشارك بالجائزة بممارسة برنامج رياضي محدد لمدة ساعة واحدة يومياً بواقع 5 مرّات في الأسبوع ولمدة 6 أسابيع متتالية، بعدها يخضع لاختبار مع بقية المشاركين في نهاية المدة من كل عام دراس

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: