عادل إمام يدعو لمناصرة الخضر.. ويسرا تسأل الله التوفيق

كثير من الفنانين المصريين أعلنوا تشجيعهم للجزائر
– mbc.net

دعا عدد من الفنانين المصريين إلى مناصرة المنتخب الجزائري لكرة القدم، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بجنوب إفريقيا، مطالبين الجماهير المصرية بتجاوز الأزمة التي وقعت بين الشعبين خلال التصفيات المؤهلة للبطولة.

وشارك في الدعوة كل من الفنانين عادل أمام، يسرا، عزت العلايلي، محمد صبحي، أحمد بدير، وأشرف زكي، حيث طالبوا بالوقوف مع المنتخب الجزائري؛ لأنه يمثلهم فعلا كعرب وأيضا نكاية في إسرائيل.

وتمنى عادل إمام للمنتخب الجزائري النجاح؛ لأنه منتخب عربي وسيرفع علما عربيا وسط أعلام دول من كل القارات -بحسب صحيفة الخبر الجزائرية 11 يونيو/حزيران-.

أما صلاح السعدني فكانت له وجهة نظر تاريخية، حين تذكر ما قام به الرئيس الجزائري هواري بومدين في 9 يوليو/تموز، عندما حرك لواء مدرعا للوقوف مع مصر خلال حربها مع إسرائيل.

واعترف السعدني بالتعامل مع الأزمة مع الجزائر على نحو متسرع، وقال: ”لم نتريث فيما حدث وأخذنا المسألة بشكل سيئ”.

من جانبه تساءل محمد صبحي قائلا: ”قبل أن نسأل أنفسنا هل نشجع المنتخب الجزائري في المونديال أم لا، علينا أن نسأل أنفسنا سؤالا بسيطا وهو ماذا لو كانت إسرائيل مشاركة في المونديال!”.

وشدد على أنه سيقف مع أي منتخب عربي، و”سندعمه لمواجهة إسرائيل، وأنا أقول لجميع المصريين: علينا أن نقف جنبا إلى جانب مع الجزائر في المونديال كدولة وكشعب شقيق”.

يسرا أيضا أكدت موقفها الذي سبق وأن أعلنته في برنامج ”صدى الملاعب”؛ فأعلنت تشجيعها الصريح للخضر، واعتبرت ذلك أمرا طبيعيا وضروريا، وسألت الله لهم التوفيق، والموقف نفسه تبناه نقيب الممثلين أشرف زكي، وقال: ”سأدعم الجزائر بصفتها دولة عربية وشعبا شقيقا

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: