فريال باب الحارة تقهر السمنة.. وتفضل “توت” شجرة أم عصام

وفاء موصللي ترتبط بعلاقة خاصة مع منزل فريال
– mbc.net

قالت الفنانة السورية وفاء موصللي -المعروفة بـ”فريال” في مسلسل باب الحارة- إنها أجرت عملية تصغير المعدة؛ لمحاولة تخفيف الوزن، مشيرة أنها جراء العملية فقدت 24 كيلو خلال ثلاثة أشهر، وبذلك عادت إلى وزنها المفضل قبل 8 سنوات.

وأشارت موصللي في تصريحات لـMBC.NET أنه تم إعادة تفصيل ملابس فريال من جديد أثناء تصوير مشاهدها في باب الحارة لتتناسب مع قياسها الحالي، قائلة: “إن الجمهور سيعتقد أن فريال تعاني كثيراً في الجزء الخامس، ويتقلص وزنها تدريجياً نتيجة تلك المعاناة”.

وأوضحت أنها كانت نحيلة الشكل إلى أن بدأ وزنها يزداد من ثماني سنوات، حيث أصيبت الغدة الدرقية -نتيجة حزنها على رحيل زوجها كثيراً- وتوقفت عن وظيفتها في حرق الأكل والشحوم، مما جعلها تشعر أن روحها محبوسة في جسد غريب عنها.

ورفضت أن يكون كلامها دعوة موجهة إلى الذين يعانون البدانة على اعتبارها فنانة وكلامها له وقع خاص عند الناس، مبينة أن جميع العمليات الجراحية ترافقها نسبة خطورة فيه 5 بالمائة، وذلك نتيجة التخدير وخطورة الاختلاط.

وذكرت النجمة السورية أنها أجرت عملية تصغير المعدة أثناء مشاركتها في مسلسل “ساعة الصفر”، حيث قدمت بعض المشاهد بشكلها البدين والبعض الآخر بشكلها الحالي، لافتةً أن الجمهور سيفاجأ في المسلسل أنها تخرج من البيت سمينة وبدينة وتعود إليه نحيلة.

ورفضت أن يكون إجراؤها لعملية تصغير المعدة من منطلق جمالي بل صحي، لافتة إلى أنها تؤيد فكرة الجمال الطبيعي الذي يتوافر فيه جمال الروح والمصداقية الشخصية.

وأضافت “زيادة الوزن قد ينتج عنها أمراض كثيرة كارتفاع الكولسترول وتصلب الشرايين والإصابة بمرض السكري”.

بيت الحارة

واعتبرت موصللي البيت الذي تؤدي فيه شخصية فريال في باب الحارة بمثابة منزلها الحقيقي؛ لأنها تعيش فيه قرابة أربع سنوات؛ لا سيما بعد اعتيادها على تفاصيل الغرف، حتى أصبح شائعاً لدى الناس في تلك المنطقة باسم بيت فريال.

وأشارت إلى وجود شجرة في البيت تربطها معها علاقة مميزة، حيث كانت تقوم بشرب القهوة تحتها أثناء فترات الاستراحة في التصوير، واصفة اللقاء مع تلك الشجرة بالموعد مع الحبيب.

وأضافت أنهم كانوا يحركون شجرة التوت أثناء تواجدهم في بيت سعاد أم عصام باب الحارة ليسقط منها التوت وجمعها على الأرض ومن ثم أكله بشكل متكرر في وقت تصوير مشاهدهم.

وتابعت أنهم في بعض الأحيان يقومون بقشر البطاطا وحفر الكوسا في “باب الحارة” مع الفنانة هدى شعراوي أو سحر فوزي، حيث يعدون وجبة لأكلها مع السلطة والتبولة.

التمثيل مع ابنتها

وفي سياق آخر، كشفت الفنانة وفاء موصللي أنها تمارس التمثيل بطريقة تربوية مع ابنتها “مايا”، مشيرةً لدى إطعامها سندوتش الجبن تخترع لها حكاية حول البقرة لكي تتعلم أهمية الحليب، وبذلك اعتادت ابنتها على سماع الحكايات، ووصل بها الأمر إلى المطالبة بقصةٍ ما عن الكرسي إذا ما جلست عليه.

جاء هذا الكلام في الوقت الذي تجسد فيها وفاء موصللي شخصية الأم لأبي خليل القباني، حيث تلعب دوراً فعالاً في تنشئته عبر سردها له حكايات ألف ليلة وليلة والغول وصراع الخير والشر قبل نومه.

وفي السياق عينه، قالت إن حلمها العام هو محاولة تربية ابنتها على مبادئ سليمة لتكون فاعلة في المجتمع ولا تقتصر حياتها على البيت والزواج، مضيفة أن مايا (14 عاما) تدرس في معهد الرسم والموسيقى، وتعزف على آلة الجيتار الكلاسيكي، وأنها بصدد العمل مع منظمة الهلال الأحمر لتقديم المساعدات الإنسانية لكبار السن والأيتام.

وفاء موصللي تشارك في مسلسل بقعة الضوء وأبو خليل القباني، إضافةً إلى انتهائها من تصوير مسلسل باب الحارة وساعة الصفر.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: