كاتب سعودي: “بيني وبينك 4″ يواجه فتوى قتل ميكي ماوس بـ”لا أدري”

أثارت الحلقة الأولى من مسلسل “بيني وبينك 4” تعليقات الصحافة العربية؛ إذ اعتبر كاتب سعودي أنها تلخص حال فوضى الفتاوى في العالم العربي، وتكشف -في الوقت نفسه- عن سر عظيم لا يستخدمه الناس، وهو “لا أدري”، عندما يعجزون عن الإجابة.
وعلق الكاتب السعودي رجا ساير المطيري، في صحيفة الرياض السعودية الخميس 12 أغسطس/آب الجاري، قائلا: الحلقة الأولى من “بيني وبينك” التي تجزأت إلى ثلاثة أقسام، فقد كان قسمها الأول ممتازا وجريئا، وهو الذي حمل عنوان “واحد ما يدري”، وصوّر فرحة “راشد الشمراني” بعد عثوره على طفل قال “لا أدري”.
وأضاف أن ما قاله الطفل غريب للأب، لا سيما في عالم عربيٍ الكل فيه يفتي ولا يتورّع عن توزيع صكوك التحريم والمنع حتى على “ميكي ماوس”، في إشارة ساخرة لفتوى الشيخ محمد المنجد التي أثارت جدلا دوليا.
وتابع: الجميل في هذا الجزء هي المبالغة في فرحة “الشمراني” لحظة سماعه جملة “لا أدري”، ففي هذه المبالغة يتلخص كل شيء.. نحن “ظاهرة صوتية” بامتياز.. نفتي في كل شيء.
وأضاف أن القسمين الآخرين من ذات الحلقة لم يكونا بنفس المستوى.. وهو ما يدعو للتساؤل عن جدوى فكرة تجزيء الحلقة من الأساس. وعلى أية حال يظل الحكم مبكرا من هذه الناحية؛ خاصة وأن الحلقة الأولى في مجملها كانت جيّدة وتُظهر رغبة في المنافسة.
ودارت أحداث الحلقة الأولى عن “أبو خالد”، الذي سمع ابنه يقول عبارة “لا أدري” في أثناء لعبه مع أبناء الجيران، وعندها طار من الفرح حتى ظن الجميع أن عقله طار، لذلك اتصلوا فورا بالهلال الأحمر وأرسلوه إلى مستشفى الأمراض النفسية لكي يجدوا له علاجا هناك.
الطبيب المعالج كان يحس في بداية الأمر أن “أبو خالد” مجنون، ولكنه اقتنع بأنه عاقل مائة بالمائة عندما ساق له الحجج والبراهين، فزوجته مثلا تفتي وتتصرف على أساس فتواها، وهي مقتنعة تماما بأن كلامها صحيح تماما، حتى إنها أفتت بجواز قتل “ميكي ماوس”.
والقنوات الفضائية أيضا امتلأت بمن يحلّ ويحرم ويفسر الأحلام، ومن يتكلم بلا أي سند ولا برهان، حتى إن “أبا خالد” أحسّ بأنه هو “الحمار الوحيد في العالم”، وهنا فقط اقتنع الطبيب بوجهة نظر أبي خالد وطلب أن يرى ابنه “خالد”.
يذكر أن عددا من الفتاوى قد أثار مؤخرا جدلا كبيرا في مختلف الأوساط، وكان أبرزها فتوى “إرضاع الكبير” وقتل ميكي ماوس” وغيرها.
“بيني وبينك 4” سيناريو وحوار “علاء حمزة”، وهو من إخراج “خالد الطخيم”، ويشارك في بطولته كل من “حسن عسيري”، “راشد الشمراني”، “حبيب الحبيب”، و”عمر الديني”.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: