يسرا: أخاف من حساب الآخرة.. وأثق في رحمة الله

يسرا فكرت في كتابة وصيتها خشية الموت المفاجئ

قالت الفنانة المصرية يسرا: إنها تخاف من الحساب في الآخرة، لكنها شددت على أن هذا الأمر لا يشكل هاجسا قويا في حياتها؛ لأنها مؤمنة بالله سبحانه وتعالى ولديها ثقة كبيرة في رحمته.

وأوضحت أن والدها كان سببا في عدم إكمال تعليمها؛ لأن طبيعته كانت الشك وعدم الثقة في الآخرين، مشيرة إلى أنها لم تبك عند وفاته، خاصة أنه لم يكن مصدر الأمان في حياتها.

وقالت يسرا -في مقابلة مع برنامج “أنا” على قناة “دريم” الفضائية الخميس 12 أغسطس/آب-: “أخاف من الحساب بعد الموت مهما كنت قوية وواثقة من نفسي، لكن الحساب لا يشكل هاجسا قويا في حياتي لأني مؤمنة بالله سبحانه وتعالى ولدي ثقة كبيرة في رحمته”.

وأضافت “الله عز وجل مصدر الأمان في حياتي وليس الخوف، لذلك أسعى دائما إلى رضائه والاقتراب منه، حتى أشعر بالأمان والطمأنينة في حياتي”.

وكشفت الفنانة المصرية عن أن والدها لم يكن مصدر الأمان في حياتها، خاصة أنه حرمها من التعليم، مشيرة إلى أنه أبعدها عن والدتها لمدة سبع سنوات شعرت خلالها بغياب الأمان، كما أنها فقدت خلالها اتزانها النفسي.

لا أخاف الزمن

وأشارت يسرا إلى أن الله سبحانه وتعالى عوضها بزوجها -خالد سليم- الذي أصبح مصدر الأمان الخاص بها؛ لأنه زوجها وصديقها وحبيبها في نفس الوقت، لافتة إلى أنها مرت بأوقات كثيرة لم تشعر فيها بالأمان أيضا، عندما كانت غير متزوجة ولا تملك أموالا أو بيتا.

وأوضحت أنها لم تبك على والدها عندما مات، إنما صعقت من الخبر، خاصة أنه كان شخصا قويا وصعبا لكن الموت أخذه، مشيرة إلى أنها كان من الممكن أن تصلح علاقتها بوالدها قبل وفاته إذا لم يكن يبعدها عن والدتها.

ونفت الفنانة المصرية رفض والد زوجها، رئيس نادي الأهلي الراحل صالح سليم، زواجها من ابنه، مشيرة إلى أن تحفظه كان على قدرة خالد على تحمله وتعايشه مع شهرتها، وقد نجح في هذا الأمر بمساعدتها.

واعتبرت يسرا أن عدم إنجابها خير من عند الله سبحانه وتعالى، خاصة أنها ترى أناسا كثيرين يعانون من مشاكل أولادهم، لافتة إلى أنها في البداية كانت تحب أن تنجب، إلا أنها الآن راضية بقضاء الله وقدره.

وشددت على أنها لا تخاف من مرور الزمن؛ لأنها تحب كل شعرة بيضاء في شعرها، وكل تجعيدة في وجهها، لافتة إلى أنها تسعى دائما إلى الاستمتاع بكل تفاصيل حياتها ومراحل عمرها المختلفة، حيث إن كل فترة لها جمالها.

طموحاتي الفنية

وأكدت الفنانة المصرية أنها لا تخاف من النقد؛ لأن ثقتها في نفسها وقدراتها كبيرة جدا، مشيرة إلى أنها تسعى لتقديم الأفضل، وأنه حتى الآن لم تحقق كل طموحاتها الفنية؛ خاصة أنها “طماعة” في الفن.

واعترفت يسرا بأنها تخاف من المرض -حتى إذا كان بردا بسيطا- لأنه يجعل الإنسان عاجزا ومحتاجا دائما للمساعدة من الآخرين، مشيرة إلى أنها لا تحب أن تشعر بهذا الإحساس لأنها تعتبره “ذلا”.

وأشارت إلى أنها فكرت في أحد الأيام في كتابة وصيتها خوفا من الموت المفاجئ، إلا أنها لم تعرف ماذا تكتب، مشيرة إلى أنها فكرت في هذا الأمر كثيرا؛ لكنها في النهاية لم تصل إلى حل حتى الآن

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: