جارديان: “نور ومهند” وراء ازدهار السياحة العربية بتركيا

 نور  شكل بداية علاقة جديدة بين العرب وتركيا
mbc.net

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية إن مسلسل “نور” التركي الذي عرض على MBC، صاحب الفضل في ازدهار السياحة بالعاصمة التركية إسطنبول؛ حيث زارها 105 آلاف عربي في شهر مايو/أيار الماضي، بزيادة قدرها 33٪ عن العام الماضي.

وأضافت الصحيفة: مسلسل “نور” أصبح ظاهرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الحلقة الأخيرة من المسلسل شاهدها ما يقرب من 80 مليون مشاهد عربي من فلسطين إلى المغرب، مؤكدة أن هذه الظاهرة ساعدت في ازدهار السياحة في تركيا.

ونقلت الصحيفة عن أيمن المسلماني، صاحب شركة سياحة، قوله: “بعد عرض المسلسل، أصبح المسافرون من الشرق الأوسط يسألون دائما عن المواقع الواردة في المسلسل”. بحسب صحيفة “المصري اليوم” 16 أغسطس/آب.

وأضاف: “اعتدنا على أخذ السياح المسلمين إلى المساجد والأماكن التاريخية في إسطنبول، ولكن بعد عرض المسلسل تغير الحال”.

وأكدت الصحيفة أن تناول المسلسل للعديد من المحرمات في الدين الإسلامي مثل شرب الكحول، وممارسة الجنس قبل الزواج والإجهاض، يكشف عن وجود شقاق بين التقاليد في بلد مسلم علماني مثل تركيا، وتقاليد بعض الدول العربية.

وأثار مسلسل “نور” جدلا كبيرا في العالم العربي؛ حيث حقق نسب مشاهدة عالية تخطت كل النسب المتوقعة، بسبب الرومانسية التي ارتبط بها المشاهدون في المنطقة العربية.

وأرجع بعضهم نجاح الدراما التركية إلى تقارب العادات التركية من العربية، بينما أرجعها آخرون إلى نجاح الدبلجة السورية، وأكد المشاهدون أن الرومانسية والتناول الإنساني الجيد للقصة، والأداء المتميز للممثلين هي أهم أسرار نجاح الدراما التركية.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: