عمرو دياب يواجه 3 دعاوى قضائية.. ومستشاره القانوني يعد بمفاجآت

المنتج محسن جابر أكد أنه لن يتنازل عن دعواه ضد عمرو دياب
– mbc.net

دخلت أزمة الفنان عمرو دياب مع المنتجين والمؤلفين والملحنين منعطفا جديدًا هذا الأسبوع، فالمنتج المصري محسن جابر قال إنه لن يتنازل عن دعواه القضائية ضد دياب ومحطته الإذاعية الجديدة دياب fm.

وفيما أكد الموسيقار محمد سلطان رئيس جمعية المؤلفين والملحنين أن الجمعية قامت برفع ثاني دعوى لها خلال أسبوع ضد دياب، في حين وعد المستشار القانوني لعمرو دياب بالكشف عن مفاجآت خلال تحقيقات النيابة.

وأكد المنتج المصري محسن جابر -في تصريحات لـmbc.net- إنه أثبت في جلسة التحقيقات التي جرت معه مؤخرًا كذب عمرو دياب ومحاميه، بعد أن ادعيا أن المحطة لا تقدم سوى 30 ثانية فقط من الأغنيات التي أنتجتها له، قائلا “قدمت للسيد وكيل النيابة cd عليه الأغاني كاملة من المحطة، ما يؤكد كذب ادعائه.

وقال جابر “تقدمت بدعوى قضائية ضد الفنان عمرو دياب بعد تعديه على حقوقي المادية والأدبية، عقب قيامه بإذاعة الأغاني التي قمت بإنتاجها له عبر محطته الإذاعية الجديدة دون الحصول على إذن من الشركة التي أتولى رئاستها”.

وأضاف جابر “دعوتي هذه ستضاف إلى الدعاوى التي قمت برفعها سابقا على دياب عقب استغلاله أغنياتي نفسها في برنامجه “الحلم”، الذي قدمه العام الماضي وجنى من ورائه الملايين، ولم يعطِ للشركة نصيبها في الإعلانات التي حصدها من خلال ذلك البرنامج”.

وأشار جابر إلى أنه لن يتنازل عن أي من تلك الدعاوى التي رفعها ضده لأنه صاحب حق.

وأشار جابر إلى أنه عرف من بعض المصادر الموثوق في كلامها أن عمرو تعاقد مع شركة إعلانات تحمل اسم “برافو”، قامت بوضع إعلانات في موقعه على الإنترنت مقابل 30 ألف جنيه شهريا، وسيرتفع المبلغ في السنة الثانية إلى 50 ألف جنيه في الشهر، وهي المبالغ التي لا يرغب عمرو في دفع نصيبنا منها.

دعوى جمعية المؤلفين

ومن جهته أكد الموسيقار محمد سلطان رئيس جمعية المؤلفين والملحنين أن الجمعية قامت هي الأخرى الخميس الماضي برفع دعوى قضائية جديدة على دياب بسبب محطة دياب fm.

وأضاف سلطان أن السبب الرئيسي لرفع هذه الدعوى هو قيام عمرو دياب ومعاونيه ببث الأغنيات على محطته الإذاعية التي تبث عبر الإنترنت بدون ذكر اسم مؤلفها وملحنها، مما يعد تعديا على حقوق المؤلفين والملحنين الأدبية.

وأشار سلطان إلى أن هذه الدعوى تعد الثانية على عمرو دياب بعد الدعوى التي رفعتها الجمعية بسبب الهاتف الجديد الذي يحمل اسمه، والذي يرفض أن تأخذ الجمعية وأعضاؤها حقوقها عنه.

وأكد سلطان أنه على المستوى الشخصي يحترم دياب وما يقدمه من فن ولا يوجد بينهما أي خلافات أو ضغائن، حتى لا يظن البعض أن الخلاف شخصي، مشيرا إلى أنه يدافع عن مصلحة أعضاء الجمعية الذين انتخبوه رئيسا للجمعية للدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

من جهته أكد د. حسام لطفي المستشار القانوني لعمرو دياب في تصريحات خاصة ومقتضبة لـmbc.net أن موقف موكله سليم 100%، وأشار إلى أنه سيتم الكشف عن العديد من المفاجآت خلال تحقيقات النيابة.

أزمة المحمول

يذكر أن الفنان عمرو دياب كان قد دخل منذ أيام في أزمة مع جمعية المؤلفين والملحنين المصريين بسبب طرحه جهاز موبايل يحمل اسمه، ويحتوي على أغنياته وكليباته، وهو الأمر الذي رفضه مجلس الجمعية؛ لأنه يهدر حقوق أعضاء الجمعية من مؤلفين وملحني هذه الأغاني.

وهددت الجمعية ساعتها بتقديم بلاغ للنائب العام في حال رفض دياب الانصياع لطلب الجمعية بحماية حقوقها في أغنياته التي سيضمها هاتفه المحمول.

في حين أكد مستشار دياب القانوني أن مشكلة الجمعية مع شركة الموبايلات وليست مع الفنان عمرو دياب لأن المحمول الجديد يشمل بعض المقتطفات الموسيقية، وصورا خاصة من حياته، أما بالنسبة للأغاني الكاملة فهي غير موجودة؛ لأن الجهاز مزود بخاصية الدخول على الإنترنت وسماع الأغاني الخاصة بالفنان عمرو دياب، بمعنى أنه لا توجد أغان محملة على الجهاز؛ ولذلك لا توجد أدنى مشكلة.

وكانت إحدى شركات الهاتف المحمول قد طرحت قبيل حفل عمرو دياب الأخير بالساحل الشمالي هاتفا محمولا يحمل اسمه، ويشتمل على ثلاث مميزات؛ وهي فيديو حصري لأغاني دياب الجديدة، والاستماع المباشر لإذاعة “دياب FM”، و”أكاديمية عمرو دياب” لاكتشاف المواهب، بالإضافة إلى مجموعة من النغمات الجديدة لعمرو دياب، وصور تنشر لأول مرة حصريا، كما يتيح هذا الجهاز تحميل أحدث أغانيه.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: