غادة عبد الرازق: من حق المرأة الزواج بـ6 رجال إذا كرهت زوجها

اعتبرت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، بطلة مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”؛ الذي يعرض على MBC1، أن من حق المرأة أن تتزوج 5 أو 6 مرات إذا كرهت زوجها أو تيقنت من استحالة العشرة بين الطرفين، فيما رفض مخرج العمل محمد النقلي الهجوم على المسلسل من قبل نقابة التمريض.
وقالت غادة -في لقاء لأسرة المسلسل مع برنامج “مصر النهاردة” على التلفزيون المصري الاثنين 23 أغسطس/آب-: “ما المشكلة أن تتزوج المرأة خمس أو ست مرات إذا كرهت زوجها؟”، وأضافت أنها شعرت بالتوحد مع الشخصية التي تعبر عن امرأة متطلعة واهتماماتها بنفسها، حتى إنها لا تمنح أولادها الاهتمام المطلوب.
وكشفت أن الزوج الخامس في العمل سيمثل مفاجأة في شخصيته؛ لأن الناس لن تتوقعه، ودافعت غادة عن المرأة التي تتزوج عدة مرات إذا اكتشفت أن زوجها سيء أو يضربها أو يتاجر في المخدرات.
وفي السياق ذاته، أكدت الفنانة المصرية أنها قبلت أداء دور “زهرة وأزواجها الخمسة” هربا من الأفكار المملة والقديمة، قائلة إن السيناريو والفكرة مكتوبة منذ أكثر من 8 سنوات بعد مسلسل “عائلة الحاج متولي”، ولكن كان لا بد من التريّث بعدها حتى لا يربط المشاهد بين العملين وفكرة التعدد.
من جهته، أكد السيناريست مصطفى محرم مؤلف العمل أنه كتب القصة منذ نحو 10 سنوات، بعد قراءة أخبار وحوادث عن سيدات يتزوجن عدة رجال، ولكن كان لا بد من تقديم عمل اجتماعي بعيدا عن النيابة والمحاكم والجريمة.
وأضاف أنه تم عرض السيناريو على الأزهر قبل تصويره، ووافق عليه، كما تم عرضه على مستشار قانوني كان رئيسا لمحكمة لمراجعة النقاط القانونية.
وأوضح محرم أن بطلة العمل ضحية لقانون الأحوال الشخصية؛ لأنها لم تجمع بين زوجين، ولكن زوجا يعيدها لعصمته دون علمها وزوجا آخر يظهر فجأة، وأضاف أن التعددية موجودة عند كثير من الرجال سواء في الواقع أو الحلم.
وعلى صعيد آخر، رفض مخرج المسلسل محمد النقلي موقف نقابة التمريض المعترض على المسلسل، ومطالبتهم بوقف عرضه بحجة الإساءة لمهنة التمريض.
وأشار إلى أن مهنة التمريض مثل أي مهنة أخرى بها السيئ والجيد، وتساءل “هل نبحث عن شخصيات بلا نقابات نكتب عنها حتى لا يعترض علينا أحد؟”.
وتسبب عرض مسلسل “زهرة وأزواجها الخمسة”، الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق وتجسد فيه دور ممرضة، في أزمة حادة مع نقابة التمريض، التي طالبت بوقف عرض المسلسل على جميع شاشات التلفزيون المصري.
وتقدم نقيب التمريض فتحي البنا بمذكرة إلى وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي، تتضمن كافة التجاوزات التي عرضها المسلسل في حق مهنة التمريض، مطالبا إياه بضرورة التحرك بمخاطبة وزير الإعلام بوقف هذا المسلسل، لما يتضمنه من إساءات لسلوكيات التمريض في مصر.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: