تنافس إيراني سوري تركي على شاشة MBC بعد رمضان

مشهد من المسلسل الإيراني الوهم
– mbc.net

زخم كبير تشهدهMBC” ” في الفترة المقبلة، فبعد أن قدمت الدراما التركية إلى المشاهد العربي، تعرض MBC” ” مسلسلا إيرانيا مدبلجا بالعربية؛ لينضم إلى حلبة المنافسة مع ما لا يقل عن عشرة مسلسلات خليجية وتركية وسورية ومصرية.. وذلك بدءا من يوم السبت 18 سبتمبر/أيلول الجاري.

وحرصت MBC على أن تأتي الأعمال الجديدة في فترة ما بعد رمضان بنفس قوة وتشويق وإثارة الأعمال التي عرضت خلال الشهر الكريم، حيث سيتم عرض 5 مسلسلات خليجية هي: “صبايا”، “على موتها أغني”، “زوارة الخميس”، “ساهر الليل”، و”المزواج”، ومسلسلان تركيان هما “العشق الممنوع”، “الأوراق المتساقطة”، ومسلسلان سوريان هما “تقاطع خطر” و”أهل الراية”، ومسلسل إيراني هو “الوهم”، ومسلسل مصري هو “شيخ العرب همام”.

وتعرض MBC المسلسل الخليجي “ساهر الليل”، الذي تدور أحداثه حول قصة حب تتحدى المستحيل، ويبدأ عرضه السبت 18 /أيلول الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، 14:00 جرينتش.

كما تعرض مسلسل “صبايا 2″، الذي يسرد قصة خمس فتيات يعشن بمنزل واحد، حيث تدخل صبية جديدة إلى شقة الصبايا، وتقلب الأحداث، ويعرض المسلسل بدءا من السبت 18 سبتمبر/أيلول الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وصبايا عمل اجتماعي بقالب كوميدي، ومن إخراج: فراس دهني، وبطولة: جيني إسبر، وديمة الجندي، وقمر خلف، وديمة بياعة، وكندة حنا.

ويدخل مسلسل “تصانيف” المنافسة من باب الكوميديا أيضا، حيث يستمتع فيه المشاهد بلحظات من الكوميديا والنقد الساخر، ويعرض بدءا من السبت 18 سبتمبر/أيلول في الساعة: 21:30 السعودية، 18:30 جرينتش.

كما تعرض MBC مسلسل “زوارة الخميس”، وهو عمل درامي واجتماعي خليجي تتناول أحداثه حياة عائلة مكونة من 3 أجيال يعيشون في منزل واحد، وكيف يتعاملون بعضهم مع بعض، على خلفية الفروقات في العمر والتفكير.

والمسلسل من بطولة: سعاد العبد الله، ومحمد المنصور، وخالد أمين، وخالد البريكي، وإلهام الفضالة، ولمياء طارق، ومشاري البلام.

وهناك أيضا المسلسل الخليجي “على موتها أغني”، وهو بطولة: منذر رياحنة وعبد المحسن النمر وفاطمة عبد الرحيم، وإخراج علي العلي، وهو قصة تجمع بين الرومانسية الراقية وقسوة الحياة، حيث يتورط البطل في حب طليقة مجرم كبير؛ ما يسبب خسارته لعمله وحبيبته وكل ما يملك.

كما يتناول المسلسل معاناة المرأة عندما يتعلق حلمها مثلا بإنجاب طفل من زوجها في المجتمع الشرقي، وكيف يبتزّ الزوج امرأته في حلمها الذي تظل مرهونة به حتى النهاية.

أما عشاق الدراما السورية فهم على موعد مع مسلسل “تقاطع خطر”، ويحاول المسلسل الإجابة عن التساؤل التالي: هل ينتصر الحب على المال؟ ويبدأ عرض المسلسل السبت 18 سبتمبر/أيلول الساعة : 23:00 بتوقيت السعودية 20:00 بتوقيت جرينتش.

ولا يغيب اللون المصري عن شاشةMBC بعد رمضان؛ إذ يجد “شيخ العرب همام” مكانا له على الشاشة، والمسلسل من إخراج: حسني صالح، وبطولة: يحيى الفخراني وصابرين.

وتدور أحداث المسلسل المصري الناجح حول شيخ العرب “همام”، كبير قبيلة الهوارة في القرن الثامن عشر، وهو الرجل الذي كان لديه التزام الأراضي الزراعية من المنيا إلى أسوان في صعيد مصر، وتتناول الأحداث قدرات الزعامة لدى شيخ العرب “همام بن يوسف”، الذي استطاع جمع قبائل الصعيد، والصراعات التي خاضها مع المماليك بقيادة علي بك الكبير، بعد أن أصبح ملكا غير متوج لصعيد مصر.

مسلسل إيراني

مشاهدو MBC على موعد مع المسلسل الإيراني المدبلج “الوهم”، ويتم عرضه علىMBC1 ، بدءا من السبت 18 سبتمبر/أيلول في الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت جرينتش.

وتدور أحداث المسلسل حول الدكتور باتجوهان المتخصص في جراحة الدماغ، الذي اشتهر بإجراء كثير من العمليات الجراحية الدقيقة خلال الحرب الإيرانية – العراقية، لكن زوجته “ملود” تصاب بورم خبيث، إلا أن القوانين الطبية تمنع عليه إجراء الجراحة لأحد من أفراد عائلته، وإزاء إصرار “ملود” يقوم دكتور باجوهان بالجراحة؛ لكن زوجته تموت أثناء العملية؛ ما يدفعه إلى اعتزال الطب؛ وتتوالى الأحداث من هنا.

أوراق متساقطة.. مسلسل جديد لرواية عريقة

وتعرض MBC مسلسل “أوراق متساقطة”، وهو مسلسل تركي مدبلج، ويُعرض للمرة الأولى، ويدور حول القيم والأخلاق، وكيف يمكن أن تتحول إلى عائق، ويتم عرضه بدءا من السبت 18 سبتمبر/أيلول، في الساعة 16:00 بتوقيت السعودية، 13:00 بتوقيت جرينتش.

و”الأوراق المتساقطة” اسم رواية للكاتب التركي “رشاد نوري جونتكين” كتبت في عام 1939، ويشبه الكاتب في الرواية العائلة بالشجرة (كل عائلة تمثل شجرة، أحيانا تزهر وأحيانا تتساقط أوراقها)، وتدور أحداثها حول أسرة “تكين” المؤلفة من الأب “علي رضا” والأم “خيرية” وخمسة أبناء بالترتيب: فكرت، شوكت، ليلى، نجلا، عائشة.

وتبدأ أحداث القصة عندما تنتقل العائلة للعيش في اسطنبول، بعد أن تحصل “نجلا” على قبول في الجامعة هناك، ويحاول “علي رضا” المحافظة على أسرته، واستمرار التزامهم بالقيم والأخلاق الحميدة التي رباهم عليها.. فكيف سيحمي “علي رضا” أوراق شجرته من السقوط؟.

أفلام خالدة وبرامج جديدة

وتعرضMBC خلال فترة ما بعد رمضان عددا من “الأفلام الخالدة”، المدبلجة للعربية، وتتضمن أفلام المعارك والأساطير.

وعلى صعيد البرامج تعرض MBC عددا كبيرا من البرامج الجديدة أبرزها برنامج “الكأس”، وهو أضخم برنامج مسابقات عربي، ويقدمه محمد الشهري، ويتابعه من الاستوديو نحو 400 مشترك ومتفرج.

علاوة على برنامج: “ستايل” في ثوبه الجديد، وبرنامج: “هي هو” بشكله الجديد أيضا، وغيرهما من البرامج الجديدة والمثيرة.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: