مذيع “النكتة الجنسية” يعتذر لمشاهديه على الهواء

 مدحت شلبي اعترف بخطئه في البرنامج

مدحت شلبي اعترف بخطئه في البرنامج
القاهرة – mbc.net

أعرب مقدم البرامج المصري مدحت شلبي عن أسفه واعتذاره الشديدين عن “النكتة” التي ألقاها خلال برنامجه على قناة “مودرن سبورت” الفضائية، يوم الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول، وحملت إسقاطات وإيحاءات جنسية.

وقال شلبي، وهو أحد أشهر الإعلاميين الرياضيين بمصر، في بداية برنامجه “مساء الأنوار” الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول: إنني أعتذر للمشاهدين عما بدر مني خلال الحلقة التي أذيعت قبل أيام، معتبرا أن ما حدث هو “قلشة إعلامية”.

وأضاف أنه قرأ النكتة التي كانت تحمل طلاسم غير واضحة بحسن نية، ولم يتيقن أو يلتفت إلى معانيها، بالإضافة إلى أنه لم يتلق أي تعقيب أو اعتراض من أصدقاء البرنامج.

كما أكد شلبي تقبله للفت النظر الذي تلقاه من مسؤولي قناة “مودرن سبورت” بصدر رحب، على رغم تاريخه الإعلامي الطويل، مضيفا أن برنامجه سيتوقف عن تقبل الرسائل التي تحمل النكات، ولن يقوم بسردها مرة أخرى حفاظا على جمهور برنامجه.

وكان وزير الإعلام المصري أنس الفقي قد أصدر قرارا بتحويل حلقة الأحد 19 ديسمبر/كانون الأول من برنامج “مساء الأنوار” للإعلامي مدحت شلبي، إلى لجنة التقييم الإعلامي، لما تضمنته من معان وتلميحات جنسية.

وذكر القرار أن الحلقة قد شهدت تجاوزا باللفظ والإيحاء، في عبارات خارجة تعد خدشا للحياء العام، وتجاوزا مهنيا يتنافى مع قواعد وأخلاقيات المهنة وإساءة للرسالة الإعلامية والقناة ذاتها.

وناشد الفقي القائمين على القنوات الفضائية المصرية أن يمارسوا أدوارهم في الرقابة الذاتية، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على الأخلاقيات وعدم خدش الحياء العام.. وشدد على أن أية تجاوزات تفتقد اللياقة أو المهنية تعد نوعا من العبث لا ينبغي السكوت عنه.

وقال د. وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة القناة: إنه اجتمع مع شلبي ووجه له اللوم، وقرر منعه من قراءة أي رسائل من المشاهدين في برنامجه

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: