وزيرة جزائرية تهاجم سوزان نجم الدين وتصفها بمريضة النجومية

وزيرة الثقافة الجزائرية أكدت أن موقف سوزان نجم الدين لم يكن منتظرًا
mbc.net

هاجمت وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي، الفنانة السورية سوزان نجم الدين، ووصفتها بأنها قد تكون مصابة بمرض النجومية؛ وذلك على خلفية انسحابها من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بسبب “سوء التنظيم”.

 

في نفس الوقت، سعى mbc.net إلى الحصول على تعليقٍ من سوزان نجم الدين على كلام الوزيرة الجزائرية، إلا أنه لم يتسنَّ ذلك؛ حيث كانت هواتف الفنانة السورية مغلقة.

 

وأبدت الوزيرة الجزائرية غضبها الشديد من موقف سوزان نجم الدين التي كانت تشارك بصفتها عضوة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بالمهرجان، وأضافت: “لم أفهم؛ أسوء التنظيم هو ما دفعها إلى مغادرة الجزائر أم مرض النجومية”.

 

وأوضحت خليدة تومي، في تصريحٍ لـmbc.net، أنها لا تحمِّل رئيس مهرجان وهران ولا الإدارة مسؤولية ما حدث، لكونهم جزائريين ويتعلَّمون من التجربة الخاصة بتنظيم المهرجان في طبعته الرابعة.

 

ورغم أن الوزيرة الجزائرية لم ترغب في الحديث كثيرًا عن موقف سوزان نجم الدين وانسحابها؛ فإنها أكدت أن ما حدث لم يكن مُنتظرًا.

 

وقالت إن “التكبُّر الذي تعاني منه سوزان هو ما دفعها إلى مغادرة وهران دون مواصلة مهمتها في لجنة التحكيم”.

 

وكانت سوزان قد انسحبت من مهرجان “وهران” للفيلم العربي، وبررت قرارها بـ”تهميشها من طرف لجنة تنظيم المهرجان، وسوء التنظيم”.

 

وقد غادرت سوزان نجم الدين فندق شيراتون بوهران مساء الاثنين 20 ديسمبر/كانون الأول، في رحلة جوية مسائية انطلاقًا من مطار السانية نحو الجزائر العاصمة، ومنها إلى العاصمة السورية دمشق.

 

وكانت الفنانة السورية قد قاطعت عشاء حفل افتتاح المهرجان، الذي أقيم في قاعة محطة القطار، وقالت إنها “تشعر ببرد شديد”، ودعت المنظِّمين إلى تغيير موعد المهرجان من ديسمبر/كانون الأول إلى يوليه/تموز كما كان معهودًا.

 

في سياقٍ متصلٍ، أكدت وزيرة الثقافة الجزائرية أنها ستكون حاضرةً في حفل اختتام الدورة الرابعة للمهرجان يوم الخميس 23 ديسمبر/كانون أول، وأعربت عن أملها أن تحوز الأعمال الجزائرية جوائز في مسابقة “الأهقار الذهبي”.

 

كما رفضت الوزيرة التعليقَ على غيابها في حفل الافتتاح، الذي شهد أيضًا غياب نجوم عربية وجزائرية.

 

يُذكَر أن حفل افتتاح مهرجان وهران في دورته الرابعة وُصف بـ”الباهت”؛ حيث غاب عنه نجوم السينما العربية الجزائرية، وساهمت البرودة الشديدة في الحد من تألُّق النجمات اللائي حضرن الحدث.

 

كما غابت النجمة الكويتية حياة الفهد، التي كان من المفترض أن تكرَّم إلى جانب الفنانة الجزائرية شافية بودراع، وعائلة الفنان الجزائري الراحل العربي زكال.

 

وأفلَت أضواء النجمات اللاتي قبلن الدعوة إلى حضور افتتاح مهرجان وهران في دورته الرابعة، بسبب البرد الذي حرمهن من التألق في حفل الافتتاح الذي احتضنته قاعة سينما المغرب بوسط مدينة وهران.

  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: